الرئيسية » شراكة من أجل الابتكار في السياحة المستدامة في تونس

شراكة من أجل الابتكار في السياحة المستدامة في تونس

إطلاق أول مسرع في تونس مخصص للسياحة المستدامة من قبل جمعية قرطاج لملائكة الأعمال (Carthage Business Angels CBA) وبدعم من مشروع “تعزيز السياحة المستدامة”. تم التوقيع على اتفاقية شراكة لهذا البرنامج بين CBA و وكالة التعاون الدولي الألمانية “GIZ”.

الشراكة تهدف إلى إنشاء مسرع مخصص لقطاع السياحة المستدامة من قبل جمعية قرطاج لملائكة الأعمال وهي جمعية غير ربحية.

إنها الشبكة الأولى لملائكة الأعمال في تونس التي تشمل أنشطتها سلسلة إنشاء وتطوير القيمة الكاملة للشركات الناشئة. منذ إنشائها في عام 2010، قامت منظمة CBA بدعم وتنفيذ العديد من برامج ومبادرات الأفكار والحضانة والتسريع.

برنامج Specificity Sustainable Tourism Edition “SSTE” يعنى بتسريع تم تصميمه بواسطة CBA، وتديره Wiki Start Up، أول حاضنة خاصة في تونس، وبدعم من UGFS. يسعى هذا البرنامج إلى توليد التدفقات وبدء ديناميكية ريادة الأعمال الرقمية على نطاق واسع في قطاع السياحة المستدامة.

كجزء من برنامج Grow Together – خصوصية، إصدار السياحة المستدامة”، سيوفر العمل المشترك 15 شركة ناشئة وشركة مبتكرة موزعة على 3 موجات متتالية، وتدريبًا محددًا وشخصيًا، وتوجيهًا وإمكانية الوصول إلى التمويل.

من خلال عنصرين، وهما الدعم والتسريع، فإن برنامج Grow Together لديه طموح كبير لتعزيز ظهور جيل جديد من الفاعلين والمروجين للمشاريع في مجال السياحة المستدامة في تونس من خلال دعم تنميتهم و المشاركة الفعالة مع المهنيين الآخرين في قطاع السياحة.

تجدر الإشارة إلى أن مشروع “تشجيع السياحة المستدامة” بادرة مشتركة بين الاتحاد الأوروبي والوزارة الاتحادية الألمانية للتعاون الاقتصادي والتنمية (BMZ)، في إطار برنامج “تونس وجهتنا”، يتم تنفيذه من قبل GIZ بالشراكة مع وزارة السياحة التونسية.

معايير التأهل للبرنامج: الشركات التونسية الناشئة • شركات ناشئة مبتكرة ذات إمكانات نمو قوية • الشركات الناشئة التي مضى عليها عام واحد على الأقل من الوجود • يجب أن يمس قطاع الأعمال في الشركة الناشئة السياحة المستدامة بشكل حتمي.

رابط دعوة التطبيقات,

شارك رأيك

Your email address will not be published.

error: لا يمكن نسخ هذا المحتوى.