.
kapitalis .

صحيفة إلكترونية تونسية إخبارية جامعة.

.

سياحة: مؤشرات ايجابية لعودة عدة أسواق و التوجه للترويج لمهرجان المولد النبوي في القيروان لتدويله


في تصريح له، اليوم الاثنين 18 أكتوبر 2021 لوسائل الاعلام، قال وزير السياحة محمد المعز بلحسين ، على هامش اشرافه على احتفالات المولد النبوي، أن هذا المهرجان سيصبح دوليا بداية من السنة القادمة.

وأقر الوزير الجديد الذي تم تنصيبه منذ اسبوع، لإذاعة شمس أف أم، انه سيتم دعم هذا المهرجان للترويج لصورة تونس في الخارج، لافتا النظر إلى أن تونس تتعافى….

وأضاف بلحسين خلال زيارة أدّاها إلى ولاية القيروان بمناسبة الاحتفالات بذكرى المولد النبوي، التي تعيش الجهة على وقعها منذ الاسبوع الماضي، أنّ الاحتفالات تعد مميّزة هذا العام باعتبار استمرار تعافي البلاد من الجائحة الصحيّة وتواصل عمليّات التلقيح للتوقي من فيروس كوفيد-19 ممّا سمح بتنظيم هذه الاحتفالية الضخمة وتوافد الزوّار بأعداد كثيفة على عاصمة الأغالبة.
ولاحظ وزير السياحة وجود مؤشرات طيّبة لعودة السوق الالمانية والبريطانية بالإضافة إلى السوق الروسية وأسواق أخرى، التّي من المنتظر ان تشهد عودتها إلى تونس بعد التعافي تدريجيا من الجائحة.


و أفاد في هذا الاطار انه تم تسجيل ارتفاع في عدد الليالي المقضاة بنسبة 18 بالمائة منذ بداية سنة 2021 وزيادة العائدات السياحية بنسبة 5ر6 بالمائة، مرجحا، في السياق ذاته، تطوّر عدد السيّاح الوافدين على تونس، إلى موفى سنة 2021 مقارنة بسنة 2020 . وأشار إلى أن الوزارة “تعمل حاليا على إعداد خطة عمليّة ستمكّن من عودة القطاع االسياحي إلى نسقه قبل الجائحة الصحيّة العالمية.”
وقال وزير السياحة والصناعات التقليدية، في ما يتعلّق، بالزربية القيروانية وما شهدته من ركود خلال السنوات الفارطة أن هذا “المنتوج هو الأفضل على المستوى العالمي ويتميّز بجودته العالية”.
وأكّد، في هذا الصدد، أنّه سيتم العمل على مساعدة الحرفيين على تسويق منتوجاتهم في الاسواق العالمية من خلال توظيف منظومات الرقمنة في عمليّة الترويج وذلك عبر إحداث منصة رقمية او سوق رقمية لمساعدة الحرفيين على النفاذ إلى الأسواق الخارجيّة.

المصدر: شمس أف أم بتصرف




اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

error: المحتوى ملكية فكرية خاصة