.
kapitalis .

صحيفة إلكترونية تونسية إخبارية جامعة.

.

أقاله المشيشي، رئيس الحكومة السابق، توفيق شرف الدين يعود لوزارة الداخلية بعد 9 أشهر من مغادرتها (من هو؟)


بعد أن أقاله رئيس الحكومة السابق هشام المشيشي (بايعاز من حركة النهضة و حليفها نبيل القروي، رئيس قلب تونس الملاحق قضائيا بسبب تبييض اموال و يقيم حاليا في أحد السجون الجزائرية)، يوم 5 جانفي الماضي من مهامه على رأس وزارة الداخلية لأنه بدا في اصلاح الوزارة و لأنه كان مقترحا من طرف الرئيس قيس سعيد، أدى اليوم 11 أكتوبر 2021 القسم بعد أن عينته نجلاء بودن رئيسة الحكومة الجديدة على رأس نفس الوزارة. من هو وزير الداخلية توفيق شرف الدين؟

ولد توفيق شرف الدين في القيروان في 24 نوفمبر 1968 (53 سنة). و هو محام منذ 1996 و لدى التعقيب منذ سنة 2008. و تحصل على الماجستير المهني في 2011، و كان في المرتبة الأولى في الاستاذية. و تقلد مناصب عدة في مجال المحاماة واصبح عضو باللجنة الرياضية القانونية لكرة القدم كما قام بتنظيم اول بطولة كرة القدم للمحامين والحصول على الكاس الافريقية، وشارك بالعديد من الدورات الدولية خاصة في مجال المحاماة ودورات دولية لكرة القدم للمحامين في عواصم مختلفة.
و تم تعيين توفيق شرف الدين وزيرا للداخلية بعد المصادقة يوم 2 سبتمبر 2020 على حكومة هشام المشيشي من طرف البرلمان. و تم اعفاؤه يوم 5 جانفي 2021.




اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

error: المحتوى ملكية فكرية خاصة