.
kapitalis .

صحيفة إلكترونية تونسية إخبارية جامعة.

.

بنزرت/منزل عبد الرحمان: غلق مدرسة اعدادية بعد ثبوت إصابة 15 تلميذا وإطار تدريس بالكورونا


أفاد نبيل الصنادحي، المندوب الجهوي ببنزرت بأنه تقرر غلق إحدى المدارس الإعدادية بمنطقة منزل عبد الرحمان من معتمدية منزل جميل لمدة 10 ايام انطلاقا من يوم الخميس 07 اكتوبر 2021 وذلك إثر ثبوت إصابة مجموع 15 تلميذا بفيروس كورونا المستجد.


وأوضح المصدر ذاته لمراسل وكالة تونس افريقيا للانباء “وات”، أن هذا الإجراء يندرج في إطار إنفاذ البروتوكول الصحي والوقائي المعتمد في الغرض، حماية وتأمينا للتلاميذ وأسرهم والإطار الإداري والتربوي، وأيضا لكسر حلقات العدوى الفيروسية.


من ناحيتها، أشارت عضو خلية اليقظة والترصد الطبي بالإدارة الجهوية للصحة ببنزرت، الدكتورة ابتسام بلانكو، إلى أن الفرق الصحية المحلية ستتولى تنفيذ عملية تقصي وبحث وبائي شامل للمصابين من أجل السيطرة على بؤرة الوباء.


وكانت ذات المصدر أفادت ل”وات” في وقت سابق بأنه تم إقرار غلق قسمين بذات الإعدادية، وبأنه تم إجراء 42 تحليلا سريعا للتلاميذ ثبت على اثرها إصابة 11 تلميذا منهم 3 مجتمعين بقسم السنة السابعة و4 تلاميذ مجتمعين يدرسون بقسم السنة الثامنة، والبقية موزعون على بقية الأقسام بالمدرسة، علاوة على تأكد إصابة إطار تدريس بذات الفيروس.


وأضافت الدكتورة بلانكو أنه تم في ذات الاطار إرسال 20 عينة من مجموع الـ42 عينة التي تم أخذها، للتحليل بالمخبر المرجعي بمنزل بورقيبة، لمزيد التأكد من سلامة الجميع، بالتوازي مع تواصل عمليات التقصي والبحث الوبائي من قبل المصالح الصحية، من اجل تطويق بؤرة الإصابة.

المصدر: وات بتصرف




اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

error: المحتوى ملكية فكرية خاصة