.
kapitalis .

صحيفة إلكترونية تونسية إخبارية جامعة.

.

جوهر بن مبارك في آن واحد يتهم السلطة بالانقلابية و يدعو الى التظاهر يوم 10 أكتوبر الجاري


في بلاغ نشره مساء اليوم السبت 2 أكتوبر 2021 على صفحته الشخصية بالفايسبوك تحت عنوان ” قادمون.. موعدنا الشارع يوم 10 أكتوبر”، قال جوهر الحزڨي بن مبارك، الكرونيكور في قناة حنبعل التابعة لقياديين في حركة النهضة الاسلامية، ان وزارة الداخلية عبر رئيس مركز الحرس قامت بالضغط على صاحب “زنين” ببومهل في الضاحية الجنوبية للعاصمة للتراجع عن سماح بعقد اجتماع سياسي في فضاء مغلق يوم غد الاحد 3 اكتوبر، وفق روايته.


و في ما يلي البلاغ الذي نشره استاذ القانون جوهر بن مبارك، القريب من جماعة النهضة و اخواتها:

“عمدت وزارة الدخلية ممثّلة في رئيس مركز الحرس الوطني ببومهل إلى الضغط على صاحب فضاء “زنين” للتراجع عن السماح بعقد اجتماع سياسي عام دعت إليه حملة “مواطنون ضدّ الانقلاب” في إطار فعاليات الحراك المواطني المناهض للانقلاب.
يتأكّد للجميع أنّ سلطة الانقلاب ماضية في التضييق على الحقوق والحريات التي ضمنها دستور الثورة وأكدتها عشر سنوات من مسار ديمقراطي فتحت أفقه ثورة 14/17.
إنّ هذه المحاصرة لن تزيدنا إلاّ إصرارا على تجذير نضالنا المواطني السلمي في مواجهة الانقلاب لفرض الحقوق والحريات وفي مقدمتها حق التظاهر والاجتماع.
وبناء عليه تدعو حملة “مواطنون ضد الانقلاب” الشارع الديمقراطي إلى الاستعداد الحثيث إلى محطّات نضالية قادمة سنعتمد فيها أوسع أشكال التعبئة وأقصاها حتّى إسقاط الانقلاب.
وستكون مظاهرة 10 أكتوبر بشارع الثورة نقلة متقدّمة في مسار الحسم الشعبي والمواطني في سلطة “سلطة الاستثناء الانقلابية”.

مواطنون ضد الانقلاب

مواطنون لا رعايا

يسقط_الانقلاب “.




اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

error: المحتوى ملكية فكرية خاصة