.
kapitalis .

صحيفة إلكترونية تونسية إخبارية جامعة.

.

استقالة 113 قياديا من حركة النهضة، من بينهم ديلو و المكي وبن سالم و الكسيكسي و الشهودي…(قائمة الممضين)


في البيان الصادر بتاريخ اليوم السبت 25 سبتمبر 2021، يشدد ال 113 قياديا من النهضة بأن السبب المباشر لاستقالتهم الجماعية هو اعتراف بالفشل في إصلاح الحزب من الداخل والإقرار بتحمّل القيادة الحالية (ممثلة في راشد الغنوشي و بطانته الفاسدة) المسؤولية الكاملة في ما وصلت إليه الحركة من عزلة في الساحة الوطنية.

و يؤكد البيان ان هذه الاستقالة من حركة النهضة جاءت “بعد رفضها لتجديد عميق للفكر السياسي و تعصير مؤسساتنا و تشبيب قياداتها… و تحديث خطابها و صورتها فعقارب الزمن لا تتوقف، فمن يرفض التجدد و المراجعة تتجاوزه الأحداث”، بالإضافة إلى تحمّل القيادة الحالية “قدرا هاما من المسؤولية في ما انتهى إليه الوضع العام بالبلاد من تردٍّ، فسح المجال للانقلاب على الدستور وعلى المؤسسات المنبثقة عنه…”

و من بين الممضين على نص البيان، قياديون من الصف الأول في الحركة، نذكر من بينهم عبداللطيف المكي وسمير ديلو و محمد بن سالم و جميلة الكسيكسي و منية بن ابراهيم و زبير الشهودي و آمال عزوز… كما تضم القائمة عددا من أعضاء مجلس الشورى الوطني ومجالس الشورى الجهوية والمكاتب الجهوية والمحلية.

نص البيان و قائمة المستقيلين:




استقالة 113 قياديا من حركة النهضة، من بينهم ديلو و المكي وبن سالم و الكسيكسي و الشهودي…(قائمة الممضين)

  1. Ben

    Bkolhom mjarma w 5ommej w rahdena! Nit7adda n’importe quel Kalb minhom yo5roj w i9oul rana i5wen mouslmine w ya3tina tout les données etc….
    Free Tunisia without 5wenjiya 🇹🇳 ❤
    Never give up 🇹🇳 🇹🇳

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

error: المحتوى ملكية فكرية خاصة