.
kapitalis .

صحيفة إلكترونية تونسية إخبارية جامعة.

.

الندوة السنوية للتونسيين بالخارج حول دور الجالية التونسية بالخارج في المجهود التنموي


ديوان التونسيين بالخارج ينظم الندوة السنوية للتونسيين بالخارج بنزل بلاص قمرت يومي 24 و 25 سبتمبر 2021 حول موضوع :”نحو مقاربة جديدة لانخراط الجالية التونسية بالخارج في المجهود التنموي”.

تندرج هذه الندوة في إطار معاضدة مجهودات الدولة في مجال التنمية الجهوية والمحلية ومزيد إشراك أبناء الجالية التونسية بالخارج في خلق مبادرات جديدة ومتجددة لدعم الإقتصاد الوطني.

يشارك في هذه الندوة ثلة من التونسيين بالخارج من بين المنتخبين المحليين في المجالس البلدية بالبلدان الأوروبية والممثلون التونسيون بمجالس الهجرة في بلدان الإقامة وعدد هام من ممثلي البلديات بتونس بغاية ربط الصلة وتبادل الخبرات والتجارب وفتح مجالات للشراكة والتوأمة وإبرام الإتفاقيات في القطاعات ذات الإهتمام المشترك وخاصة تلك المرتبطة بالتنمية المحلية وحوكمة الهجرة.

كما تسجل الندوة حضور عددا من الشخصيات من بين أصدقاء تونس وممثلين عن مؤسسات دولية شريكة في قيادة مشاريع ذات علاقة بحوكمة الهجرة والتنمية المحلية فضلا عن ممثلي المجتمع المدني أو المنظمات غير الحكومية التي عملت أو بصدد العمل على مشاريع تنمية محلية.

وستتناول هذه الندوة بالدرس محورين أساسيين : دور الجالية التونسية في التنمية الجهوية و دفع تجربة الإندماج لتعزيز الشراكة المتكافئة

كما سيتم تنظيم زيارة ميدانية لمواقع أثرية ومشاريع شراكة بتونس.




اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

error: المحتوى ملكية فكرية خاصة