الرئيسية » “مسارات المسرح بالمهدية”: مهرجان من العروض و الندوات و التربصات و تكريم حسن المؤذن (من 24 الى 30/سبتمبر)

“مسارات المسرح بالمهدية”: مهرجان من العروض و الندوات و التربصات و تكريم حسن المؤذن (من 24 الى 30/سبتمبر)

تحت إشراف وزارة الشؤون الثقافية وبالاشتراك مع المندوبية الجهوية، ينظم المركز الوطني للفنون الدرامية والركحية بالمهدية مهرجان “مسارات المسرح” من 24 إلى 30سبتمبر 2021 بدار الثقافة بالمهدية.

ينطلق المهرجان يوم الجمعة 24 سبتمبر في الخامسة مساء بافتتاح المعرض التوثيقي لدار سندباد، ثم لقاء مع الفنان حمادي المزّي بإدارة الأستاذ منير العرقي، يلي ذلك عرض مسرحية “شريدة” من إنتاج مركز الفنون الدرامية والركحية بالمهدية.
يوم السبت 25 سبتمبر وبداية من الساعة العاشرة صباحا تنطلق الندوة الفكرية حول ” المسرح التونسي والتحولات الاجتماعية” بإدارة صلاح الدين الحمادي وفيها مداخلات لكل من آمنة الرميلي، بغدادي عون، وليد الدغسني، محمد الكشو، الناصر عبد الدايم ومحمد الهادي الفرحاني.
لتتواصل الندوة في جلسة مسائية تنطلق في الرابعة مساء بإدارة محمد الهادي الفرحاني وفيها مداخلات لكل من عبد الجليل بوقرة وفوزية المزي ومعز الوهايبي وعلي العمري وسهام عقيل، وفي السابعة مساء عرض مسرحية “دولاب النار الباردة” من إنتاج شركة سندباد.
يوم الأحد 26 سبتمبر وفي العاشرة صباحا يتمّ تكريم المسرحي حسن المؤذن بإدارة محمد المي مع عرض شريط وثائقي بعنوان “حسن المؤذن، المسيرة والأثر” من إعداد نور الدين بالطيب وفي اللقاء شهادات لمحمد مومن وكمال الهلالي وكمال العلوي مع شهادة للمحتفى به.
وفي السابعة مساء عرض مسرحية “الروبة” لمركز الفنون الدرامية والركحية بالقيروان.
يوم الإثنين 27 سبتمبر ينطلق في العاشرة صباحا تربّص فن الارتجال بإشراف الأستاذ عاطف بن حسين، وفي السابعة مساء عرض مسرحية “غربةّ لمركز الفنون الدرامية والركحية بمدنين.

يوم الثلاثاء 28 سبتمبر تتواصل في العاشرة صباحا أشغال التربّص وفي السابعة مساء عرض مسرحية “آخر مرة” إنتاج شركة الأسطورة، ويوم الأربعاء 29 سبتمبر عرض مسرحية “X” لمركز الفنون الدرامية والركحية بالكاف في السابعة مساء، فيما تُختتم فعاليات المهرجان يوم الخميس 30 سبتمبر في السابعة مساء بعرض مسرحية “ذاكرة” لسليم الصنهاجي.
يُذكر أن كل العروض تُقام في دار الثقافة بالمهدية ودخول القاعة يستوجب الاستظهار بوثيقة التلقيح مع ارتداء الكمامة وتطبيق البروتوكول الصحي.

شارك رأيك

Your email address will not be published.

error: لا يمكن نسخ هذا المحتوى.