.
kapitalis .

صحيفة إلكترونية تونسية إخبارية جامعة.

.

في انتظار إصدار أمر رئاسي لتسميته رسميا، القاضي منصف الكشو رئيسا أولا لمحكمة التعقيب


في بلاغ صادر عنه الجمعة 17 سبتمبر 2021، قرر المجلس الاعلى للقضاء بعد انعقاد جلسته العامة، تقديم الترشيح الحصري للمنصف الكشو لخطة الرئيس الاول لمحكمة التعقيب خلفا للطيب راشد حاليا تحت الإقامة الجبرية، و احالة الترشيح على رئاسة الجمهورية لاصدار أمر التسمية.

ولد المنصف الكشو بصفاقس في 5 سبتمبر 1961 وباشر القضاء وعمره لم يتجاوز ال 22 عام.

و كان قد التحق بالقضاء في 1 أكتوبر 1984 كقاضي نائب بالمحكمة الابتدائية بسيدي بوزيد ثم عيّن قاضي ناحية حامة قابس في 26 سبتمبر سنة 1989.

وفي 01 نوفمبر 1990، انتقل للعمل بمحكمة ناحية عقارب ليشغل خطة قاضي ناحية بتلك المحكمة ل4 سنوات.

ثم وقع تسمية المنصف الكشو رئيسا لمحكمة ناحية صفاقس في 25 أكتوبر سنة 1994 أين شغل تلك الخطة على امتداد تسع سنوات لينقل بعدها مستشارا بمحكمة التعقيب خلال السنة القضائية 2003 أي في 16 سبتمبر من تلك السنة، وفيها باشر تلك الخطة لمدة سنة واحدة.

تم تعيين القاضي المنصف الكشو رئيسا للمحكمة الابتدائية بصفاقس في السادس عشر من شهر سبتمبر 2004 وباشر تلك الخطة على امتداد خمس سنوات لينقل بعدها خلال سنة 2009 الى مدنين رئيسا أولا لمحكمة الاستئناف بمدنين.

ترأس القاضي منصف الكشو محكمة الاستئناف بمدنين على امتداد سنتين قضائيتين ثم عيّن رئيس دائرة بمحكمة التعقيب في السادس عشر من شهر سبتمبر 2011 .

وباشر عمله في تلك الخطة الوظيفية العليا على امتداد عشر سنوات الى ان تم ترشيحه رئيسا أولا لمحكمة التعقيب بموجب قرار المجلس الأعلى للقضاء المؤرخ في 8 سبتمبر 2021.




اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

error: المحتوى ملكية فكرية خاصة