الرئيسية » بعد رابطة حقوق الانسان و الدستوري الحر، حركة الشعب ترفض لقاء مع الكونغرس الأمريكي في زيارة الى تونس

بعد رابطة حقوق الانسان و الدستوري الحر، حركة الشعب ترفض لقاء مع الكونغرس الأمريكي في زيارة الى تونس

تداول رواد صفحات التواصل الإجتماعي بكل فخر قرار رفض رابطة حقوق الإنسان، أول أمس دعوة السفير الأمريكي، ثم بالأمس الحزب الدستوري الحر و اليوم حركة الشعب، لحضور لقاء السبت 4 سبتمبر الجاري بمقر اقامة السفير “بلوم” بسيدي بوسعيد ( التوقيت حدد من 12.45س الى الثانية بعد الزوال) مع وفد من الكونغرس في زيارة الى تونس، سعت اليها بكل ما لديها حركة النهضة الاسلامية لتناول ملف الشأن التونسي و التدخل في قرارات رئيس الجمهورية بطلب من الشعب مرتكزا على احد الفصول المنصوص عليها في الدستور.

و دعا المجتمع المدني جميع المدعوين للنسج على منوال من رفضوا هذا النوع من اللقاءات الساعية للتدخل في الشأن الداخلي للبلاد. و للتذكير فان في 13 أوت 2021، كان هناك لقاء من هذا القبيل في مقر سفير الولايات المتحدة. وهو خامس وفد امريكي يزور تونس منذ 2021 …. و في ما يلي نص بيان الرفض الصادر عن حركة الشعب:

“تونس في، 2021/09/03

تلقت حركة الشعب في شخص النائبة الأستاذة ليلى حداد، دعوة من السفارة الأمريكية لحضور لقاء مع وفد من الكونغرس الأمريكي، في زيارة إلى تونس.

وإذ تجدّد حركة الشعب موقفها المبدئي القاضي بحماية السيادة الوطنية، وعدم السماح لأي جهة خارجية بالتدخل في الشأن الوطني، فإنها تعلن لعموم التونسيين والتونسيات رفض هذه الدعوة، وتؤكد انخراطها الدائم في الذود عن استقلالية القرار الوطني، و معارضة كل ما من شأنه المس من سيادة تونس و شعبها.

عن المكتب السياسي لحركة الشعب

الأمين العام

زهير المغزاوي”.

شارك رأيك

Your email address will not be published.

error: لا يمكن نسخ هذا المحتوى.