الرئيسية » الحمايدي يتهم وكيل عام محكمة الإستئناف بنابل بقيادة لوبي تحت حماية التفققدية العامة بوزارة العدل

الحمايدي يتهم وكيل عام محكمة الإستئناف بنابل بقيادة لوبي تحت حماية التفققدية العامة بوزارة العدل

قالها رئيس جمعية القضاة التونسيين أنس الحمايدي، اليوم الجمعة 27 أوت 2021 صراحة و على الملأ خلال حواره على شمس أف أم، بل سمى الأسماء بأسمائها، مؤكدا بأن “وكيل عام محكمة الإستئناف في نابل وعضو المجلس الاعلى للقضاء خالد عباس يقود لوبي في القضاء تحت حماية التفقدية العامة صلب وزارة العدل”، وفق ما صرح به في برنامج “وين أنت وين أحنا” مع الزميلة زينة الزيدي.

و ألقى الحمايدي المسؤولية كاملة على المتفقد العام في التفقدية العامة بوزارة العدل الذي يتستر و يحمي خالد عباس”، متهما اياه بالسيطرة كليا على الحركة القضاية التي تم الإعلان عنها منذ أسبوع. كما صرح بأن هناك، على سبيل المثال “تلاعب بمجريات قضية التحرش الجنسي المتعلقة بنائب (يقصد زهير مخلوف)، مبينا ان كل القضاة الذين أعادوا هذه القضية لمسارها العادي تم إقصاؤهم في هذه الحركة من طرف خالد عباس.

و وفق نفس المصدر، رئيس المجلس الاعلى للقضاء يوسف بوزاخر هو الآخر “قد شارك في هذه الحركة و صادق عليها و أمضى فاتحا بهذه الطريقة بوابة للإستبداد بدلا من بوابة للإصلاح في المجلس”.
و تابع أنس الحمادي تصريحه بأن هذه الحركة القضائية التي كان من المفروض أن يتم الإعلان عنها منذ مدة و أن تقطع مع الممارسات السابقة و الانخراط في الاصلاح، قد صدمت جمعية القضاة.

شارك رأيك

Your email address will not be published.

error: لا يمكن نسخ هذا المحتوى.