الرئيسية » يوسف الزواغي المدير العام للدّيوانة يتفقد سير عمل مصالح الديوانة بميناء رادس

يوسف الزواغي المدير العام للدّيوانة يتفقد سير عمل مصالح الديوانة بميناء رادس

في إطار المتابعة الميدانية لسير عمل المصالح الديوانية، أدى يوسف الزواغي المدير العام للديوانة بعد ظهر اليوم الأربعاء 25 أوت 2021 زيارة تفقد لمصالح الديوانة بميناء رادس اطلع خلالها على مختلف مرافق العمل الديواني مؤكدا على أهمية هذا الميناء خاصة من الجانب الاقتصادي.

و أسدى الزواغي تعليماته لكافة الأعوان بمختلف رتبهم قصد مزيد السهر على حسن تطبيق التشريعات المتعلقة بالتجارة الخارجية لحماية الإقتصاد الوطني والتصدي لكل محاولات الغش التجاري، إضافة إلى ضمان التحصيل الناجع للمقابيض الديوانية والتي تجاوزت على مستوى وطني خلال السبع أشهر الأولى من السنة الحالية 4700 مليون دينار.

و من جهة أخرى شدد السيد يوسف الزواغي على أهمية دور الديوانة في دفع الإستثمار و ذلك بتسهيل إجراءات التسريح الديواني واختصار آجال الرفع باعتبار أهمية عامل الوقت لدعم المؤسسات الاقتصادية الوطنية والمساهمة في تخفيض كلفة الإنتاج بما ينعكس إيجابيا على القدرة الشرائية للمواطن، مؤكدا أن المصالح المركزية للإدارة العامة للديوانة تتابع عن كثب مؤشرات التسريح الديواني و تحرص على مزيد تحسينها و التي بلغت خلال السداسي الأول من سنة 2021 معدل 0,54 يوما لتسريح وحدة شحن، يتم احتسابها انطلاقا من توقيت إيداع التصريح الديواني إلى حدود إصدار الإذن برفع البضاعة.

هذا، وأكد السيد يوسف الزواغي على ضرورة التزام أقصى درجات اليقظة و الإنتباه قصد التصدي لكل محاولات إدخال مواد ممنوعة أو خطرة من شأنها المس من صحة المواطن و الأمن العام للبلاد.

كما أسدى المدير العام للديوانة تعليماته إلى مصالح الإسناد بالإدارة العامة للديوانة بضرورة التدخل العاجل قصد تحسين ظروف عمل المصالح الديوانية بالميناء إضافة إلى الإنطلاق فورا في إستغلال أجهزة الكشف الجديدة التي تم اقتناؤها مؤخرا بعد تكوين الأعوان لاحكام استعمالها وذلك لمزيد تطوير آليات مراقبة و تفتيش وحدات شحن البضائع.

و دعا المدير العام للديوانة كافة الحاضرين من مختلف السلط المينائية إلى ضرورة مواصلة التنسيق المحكم بينهم من أجل ضمان حسن سير العمل بالميناء و الإرتقاء بآداءه إلى أعلى المستويات.

المصدر: الديوانة التونسية

شارك رأيك

Your email address will not be published.

error: لا يمكن نسخ هذا المحتوى.