الرئيسية » مكافحة المضاربة و الاحتكار: حجز حول 270 طن من مادة البطاطا المعدة للاستهلاك بالقصرين

مكافحة المضاربة و الاحتكار: حجز حول 270 طن من مادة البطاطا المعدة للاستهلاك بالقصرين

في اطار مواصلة تنفيذ برنامج وزارة التجارة وتنمية الصادرات المتعلق بمراقبة مخازن التبرید والحد من ظاهرة المضاربة و الاحتکار فی المنتوجات الفلاحیة قامت الادارة الجهویة للتجارة وتنمية الصادرات بالقصرين باعداد برنامج مراقبة في الغرض بالتنسيق مع الاطراف المعنية ضمن فريق مشترك يضم كل من التجارة – مصالح الولاية -امن – حرس – فلاحة.

حيث تولى الفريق المشترك بداية من 06 اوت 2021 القيام ب 27 زيارة تم على اثرها حجز کمیة تقدر ب 270طن من مادة البطاطا المعدة للاستهلاك حجزا فعليا بمخزنين عشوائيين للتبريد من أجل مسك مخزونات لغرض بيعها و المضاربة فيها دون أن تتوفر فيه شروط ممارسة التجارة المنصوص عليها بالتشريع الجاري به العمل . هذا وتم تأمين البضاعة على ذمة الإدارة وسیتم اعادة ضخ الکمیة بالمسالک القانونیة و استدعاء المعنين بالامر لاستکمال الاجراءات القانونیة ضدهما في الغرض . وفي نفس الإطار تم رفع عدد اربعة مخالفات اقتصادية ضد أصحاب مخازن لم يحترموا التراتيب الجاري بها العمل في هذا النشاط خاصة عدم مسك دفتر مخزونات مختوم ومرقم وبطاقات مخزونات .
كما ان هذا البرنامج الخاص بمراقبة مخازن التبريد مزال متواصلا للوقوف على مدى احترام أهل المهنة للقوانين الجاري بها العمل وخاصة ضخ هذه الكميات المخزنة بمسالك التوزيع القانونية.

شارك رأيك

Your email address will not be published.

error: لا يمكن نسخ هذا المحتوى.