.
kapitalis .

صحيفة إلكترونية تونسية إخبارية جامعة.

.

وزارة الشؤون الثقافية تنعى الممثلة الاذاعية والتلفزية منيرة بن عرفة


تنعى وزارة الشؤون الثقافية، بكلّ حسرة وأسى، الممثلة الإذاعية والتلفزية الفنانة القديرة منيرة بن عرفة التي وافتها المنية صباح اليوم الخميس 19 أوت 2021 بعد صراع طويل مع المرض عن سن تناهز الـ86 سنة.

ولدت الراحلة منيرة بن عرفة 24 ماي 1935 بمنطقة باب سويقة بتونس العاصمة، وهي من مؤسسات فرقة التمثيل للإذاعة التونسية، درست بكتّاب سيدي الهادي الأحمر ثمّ بالمدرسة القرآنية بنهج الشبكة أين التقت بالفنانة القديرة الراحلة عليّة، قبل أن تنقطع عن الدراسة في سن الثامنة عشرة لتعمل مدرّسة لغة عربية.

انضمت الفقيدة إلى أسرة الإذاعة الوطنية سنة 1961 بمبادرة من الشاعر الراحل منوّر صمادح، حيث قدّمت مجموعة من البرامج الإذاعية مثل “أغنية لكلّ مستمع” و”أغاني الشاشة”.

دخلت الفنانة القديرة منيرة بن عرفة مجال التمثيل التلفزيوني وشاركت في العديد من الأعمال التلفزية، على غرار “جدّتي العزيزة” و”زوبعة في الفنجان/” و”أمي تراكي” و”غادة ” و”ريح المسك”، وفي مجموعة من الانتاجات الإذاعية مثل “هدية العيد” و”الشناب” “القافلة تسير” وما بين الخيمة والعين” والمسلسل الإذاعي البوليسي “اختبر ذكائك”.

كما انضمت إلى المسرح الشعبي حيث كانت لها مشاركة في مسرحية “شكون يغلب النساء؟”.

و في هذا المصاب الجلل تتقدّم وزارة الشؤون الثقافية بأحرّ عبارات التعازي إلى عائلة الفقيدة منيرة بن عرفة وإلى كلّ الأسرة الثقافية والفنية راجية من الله تعالى أن يتغمّدها بواسع رحمته وأن يلهم أهلها وذويه جميل الصبر والسلوان.

إنّا لله وإنا إليه راجعون.




اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

error: المحتوى ملكية فكرية خاصة