الرئيسية » حول العبيدي و مسألة الأمن/ جمعية قدماء ضباط الجيش تدعو الى التأكد من هوية المتدخلين (بيان)

حول العبيدي و مسألة الأمن/ جمعية قدماء ضباط الجيش تدعو الى التأكد من هوية المتدخلين (بيان)

يهم جمعية قدماء ضباط الجيش الوطني ان تعبّر لمنظوريها وللراي العام عن عميق استيائها واستنكارها لما صرح به صباح اليوم السيد عبد الله العبيدي في برنامج “وين انت، وين أحنا” باذاعة شمس أف-أم من اخبار مجانبة للحقيقة وادعاءات كاذبة أعاد التأكيد فيها على وجود قاعدة عسكرية أمريكية بتونس وأن قوات اجنبية تتولى الدفاع عن الحدود الجنوبية للبلاد.


1- نعيد التأكيد للرأي العام أن هذه التصريحات لا تعدو أن تكون أخبارا زائفة ما انفك المعني يرددها منذ سنتين بوسائل الإعلام مما يسيء الى سمعة قواتنا المسلحة لدى الشعب التونسي والرأي العام الخارجي.
2- نذكر بالتكذيب القطعي لهذه الإدعاءات، الذي أتى على لسان وزراء الدفاع المتعاقبين في تدخلاتهم بمجلس النواب، الي جانب ما تم توضيحه في الشأن من أطراف مطلعة ومنها جمعية قدماء ضباط الجيش الوطني التى أفردت الموضوع بمقال أوردته في عدد شهر جانفي 2020 لمجلتها “الراية”.
3- تذكر الجمعية بأن تواجد بعض العسكريين من الدول الصديقة ببلادنا في اطار التعاون الفني أمر عادي جدا ومعمول به في معظم دول العالم، وان مشاركة تونس في مناورات برية وجوية وبحرية مع قوات بعض الدول الصديقة هو إجراء معمول به منذ عشرات السنين ، يهدف الى تبادل الخبرات الميدانية مع جيوش البلدان المتقدمة واكتساب مزيد من التقنيات والمهارات.
وبناء عليه، فإن الجمعية تندد بتكرار السيد عبد الله العبيدي لاخبار قديمة وزائفة ومستهلكة يبدو انه يرمي من وراءها للظهور في المنابر الاعلامية منتحلا صفة الخبير في شؤون الدفاع.

كما انها تدعو بكل لطف السيدات والسادة الصحفيين الى حسن اختيار المتدخلين والتأكد من صفتهم ومدى اطلاعهم عند الخوض في المسائل الحساسة التي لها ارتباط وثيق بالامن القومي.

شارك رأيك

Your email address will not be published.

error: لا يمكن نسخ هذا المحتوى.