.
kapitalis .

صحيفة إلكترونية تونسية إخبارية جامعة.

.

توزر/ يوم وطني مفتوح لتطعيم الفئة العمرية ما فوق 40 عاما: الأحد 08 أوت 2021 (فيديو)


إنجاح اليوم المفتوح للتلقيح ضد كوفيد-19 الخاص بالفئة العمرية ما فوق 40 عاما المعلن عنه بالبلاغ الصادر عن رئاسة الجمهورية مثل محور جلسة عمل تحت إشراف محمد أيمن البجاوي والي توزر صباح اليوم الإربعاء 04 أوت 2021 وبحضور المعتمد الأول و المعتمدين و مدير إقليم الحرس الوطني و المدير الجهوي للصحة ومختلف الإدارات الجهوية المعنيّة والقيادات الأمنية والعسكرية بالجهة.

جلسة عمل خصصت لإحكام الإستعداد المادي واللوجستي لإنجاح هذا اليوم المفتوح، حيث سيتم فتح معهد ثانوي بكل معتمدية لإحتضان اليوم المفتوح ضد الكوفيد من السابعة صباحا إلى السابعة مساءا :

_ معتمدية توزر : معهد ابو القاسم الشابي.
_ معتمدية دقاش : معهد 02 مارس34.
_ معتمدية نفطة: معهد البشير خريف.
_ معتمدية تمغزة : معهد تمغزة.
_ معتمدية حامة الجريد : معهد إبن شرف.
_ معتمدية حزوة : معهد حزوة.

هذا و أكد الوالي في هذا الإطار على إتخاذ كل التدابير اللازمة لتأمين حملة ناجحة وذلك من خلال:

_ تكثيف حملات التحسيس والتوعية بجميع الوسائل المتاحة قصد إقناع المواطنين بالتوجه بكثافة نحو مراكز التلقيح.

_ توفير وسائل النقل اللازمة.

_ دعوة السادة المعتمدين للإشراف على عمليات الإعداد وتجهيز مراكز التلقيح ومراقبة جاهزيتها خاصة من حيث النظافة والصيانة حتى تكون جاهزة يوم 08 أوت وتجنب الإشكاليات الطارئة خاصة في علاقة بشبكتي الماء الصالح للشراب و بالكهرباء.

_ دعوة كل مكونات المجتمع المدني والجمعيات الناشطة للإنخارط بكثافة لتوعية المواطنين والمساهمة في تنظيم عمليات التلقيح خلال هذا اليوم المفتوح مشيدا بالمناسبة بالدور الهام الذي يقوم به فريقي الهلال الأحمر و متطوعي عزيمة.

هذا و أكد الوالي في ختام الجلسة على ضرورة تكثيف الجهود وإحكام التنسيق بين مختلف المتدخلين في عمليات التلقيح ولا مجال لأي خطأ أو سوء تقدير من أجل إنجاح هذا التحدي مشيرا أنه سيتابع نتائج حملات التلقيح ساعة بساعة ويأمل في تحقيق نتائج مميزة بالجهة.

ويعوّل السيد الوالي على وعي المعنيين بالأمر للإقبال بكثافة على التلقيح في الموعد المحدّد مساهمة منهم في إنجاح هذه المبادرة الرامية إلى وقف التفشي السريع لجائحة كوفيد-19، وتمهيدا، كذلك، لتنظيم أيام وطنية مماثلة للفئات العمرية الأخرى.

المصدر: الصفحة الرسمية لولاية توزر




اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

error: المحتوى ملكية فكرية خاصة