.
kapitalis .

صحيفة إلكترونية تونسية إخبارية جامعة.

.

تونس : جمعية البديل تطلق مشروع “خطوات صغار”


تعمل جمعية “البديل” منذ 2013 على  تمكين المواطنين من التمتع بالحق في الفن والثقافة في تونس. و في هذا الإطار وبدعم  من السفارة الألمانية  بتونس ، أطلقت مشروعها “خطوات صغار” الذي يهدف الى تشريك الأطفال في عملية الدمقرطة الثقافية من خلال تكريس التعليم و التربية الفنية و الثقافية.

“خطوات صغار” هو برنامج وساطة ثقافية تهدف الى خلق تشبيك و إنشاء الشراكات بين المدارس والهياكل الثقافية والمؤسسات الجامعية والمؤسسات الحكومية والجمعياتة، التي تلتقي و تكرس جهودها من أجل واقع تعليمي و تربوي أفضل للأطفال في المناطق المحددة للمشروع. 

 تنطلق النسخة الأولى للبرنامج  بين 1 سبتمبر 2021 و 31 نوفمبر 2021 وتهدف إلى تمكين 60 تلميذاً من مدارس عمومية بمنطقة المرسى من اكتشاف مجال الكتابة الإبداعية و كتابة السيناريو والسينما التحريكية ذلك مع تكريس و تعزيز قيم المواطنة و احترام البيئة لديهم. و يتم ذلك من خلال  تقديم مجموعة من الورشات  الفنية تحت إدارة فنانين محترفين في المجالات المذكورة  و طلاب من المدرسة العليا للسمعي البصري والسينما بقمرت بالإضافة إلى الفريق الذي سيرافق البرنامج لإخراج فيلم وثائقي  حول تجربة النسخة الأولى.

يدعم هذا المشروع صندوق الثقافة التابع للسفارة الألمانية في تونس ، بالشراكة مع المحطة B7L9/مؤسسة كمال لزعر و المدرسة العليا للسمعي البصري والسينما بقمرت و بلدية المرسى  و المندوبية الجهوية للتربية بتونس 1.

الدعوة للمشاركة مفتوحة ابتداء من الأربعاء 4 أوت، وسيتم نشر دعوة المشاركة  على صفحة Facebook الخاصة  بالجمعية و بقية الشركاء.




اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

error: المحتوى ملكية فكرية خاصة