الرئيسية » التيار الديمقراطي يصدر بيانا حول استباحة الاطباء خلال ادائهم لعملهم

التيار الديمقراطي يصدر بيانا حول استباحة الاطباء خلال ادائهم لعملهم

يتابع التيار الديمقراطي التدهور الخطير للظروف التي يمارس فيها أطباء المؤسسات الاستشفائية العمومية عملهم وغياب الاسنادات الضرورية لمعاضدة مجهوداتهم خاصة في ضل ما تعرفه البلاد من تفشي غير مسبوق لانتشار الفيروس.


هذا التدهور انحرف ليصل إلى استباحة الأطباء خلال أدائهم لعملهم والاعتداء عليهم بالعنف المادي والمعنوي في ظاهرة خطيرة تعري اختلال المنظومة الصحية وهشاشتها.
و يهم التيار الديمقراطي في هذا الاطار أن :

  • يعبر عن تضامنه المطلق مع الطبيبين الشابين الذان تم تعنيفهما بطريقة مشينة في المستشفى الجهوي ببن عروس كما يندد بظاهرة الاعتداءات المتكررة التي تطال مهنيي الصحة في غياب تام لأي مساعي جدية لتوفير الحماية والأمن لهم رغم تعدد المطالب من مختلف الهياكل الصحية.
  • يدعو رئيس الحكومة بصفته وزير الداخلية بالنيابة للتدخل السريع لتوفير الحماية الأمنية بالمستشفيات العمومية التي تشهد اكتضاضا كبيرا و تجاوزا لطاقة استعابها منذ بداية الجائحة.

في الختام، يتوجه التيار الديمقراطي بفائق التقدير والاحترام لكافة الاطار الطبي وشبه الطبي الذي لا يكف عن تقديم التضحيات الجسام و يستميت في محاربة الفيروس بشراسة رغم شح الامكانيات وضعف الأداء الحكومي في التعامل مع الجائحة.

عن المكتب السياسي
الأمين العام
غازي الشواشي

شارك رأيك

Your email address will not be published.

error: لا يمكن نسخ هذا المحتوى.