الرئيسية » تونس تتحرى/ خبر مضلل – الصباح نيوز: رئيس الجمهورية يقبل التحوير الوزاري بشروط

تونس تتحرى/ خبر مضلل – الصباح نيوز: رئيس الجمهورية يقبل التحوير الوزاري بشروط

نشرت الصباح نيوز أمس الثلاثاء 15 جوان 2021 ، مقالا تحت عنوان “في انتظار صدور موقف رسمي ..رئيس الجمهورية يقبل التحوير الوزاري بشروط.

وجاء الخبر كالتالي:” علمت الصباح أن رئيس الجمهورية قيس سعيد أبدى استعداده لقبول أداء اليمين للوزراء المصادق عليهم في التحوير المعطل منذ أشهر لكن سعيد اشترط حسب المعطيات التي توفرت للصباح نيوز تغيير وزراء وهم كل من وزير الصحة و وزير التشغيل و وزير الصناعة والمؤسسات الصغرى والمتوسطة ووزير الطاقة والمناجم. وجاء في نص المقال أن الأمين العام للاتحاد العام التونسي للشغل أكد أن البلاد بدأت تتخطى الأزمة السياسية وكل ما يعطل المرفق العام للدولة. وقال الطبوبي عقب لقاء جمعه برئيس الجمهورية قيس سعيد إنه ستكون في القريب العاجل بوادر إيجابية معبرا عن أمله بمستقبل لتونس أفضل من الحاضر.
وأمام أهمية الموضوع بالنسبة للرأي العام التونسي قامت تونس تتحرى بمتابعة الموضوع وذلك بالاتصال برئاسة الجمهورية التي أكدت لفريق التحري أنه ليس هناك شيء رسمي في خصوص الموضوع دون أن تقدم تفاصيل إضافية.
ولمزيد التحري تم الاتصال بمصدر مسؤول في الاتحاد العام التونسي للشغل الذي أكد أنه لا يوجد شيء دقيق بخصوص الموضوع المثار.
وانطلاقا من تقاطع المصادر فإن تونس تتحرى تصنف ما نشر في الصباح نيوز بالمضلل ،وذلك نظرا لكون المصدر الرسمي برئاسة الجمهورية لم يؤكد أن قيس سعيد قبل بالتحوير الوزاري بشروط عكس عنوان المقال المنشور الذي أكد أن الرئيس قبل بالتحوير الوزاري.

شارك رأيك

Your email address will not be published.

error: لا يمكن نسخ هذا المحتوى.