الرئيسية » حول ما نشره موقع صحيفة الشروق من “ادعاءات”، مؤسسة الاذاعة التونسية تصدر تكذيبا وتوضح للرأي العام

حول ما نشره موقع صحيفة الشروق من “ادعاءات”، مؤسسة الاذاعة التونسية تصدر تكذيبا وتوضح للرأي العام

نشر موقع صحيفة الشروق التونسية مساء اليوم الجمعة صورا ادعى أنها لمكاتب تحرير مجلة الإذاعة التونسية دون التثبت من الأمر من إدارة المؤسسة واكتفى الموقع بنقل صور نشرها البعض على صفحاتهم فى فيسبوك دون ترو وبحث . ويهم الإدارة العامة للإذاعة التونسية أن توضح ما يلي :

– مجلة الإذاعة التونسية توقفت عن الصدور منذ سنة 2014 وليس لها الآن مكاتب تحرير حتى يتمّ الاعتداء عليها مثلما ورد بموقع الصحيفة .

– المكتب الذى نشر الموقع صورته مدعيا أنه قاعة تحرير هو مخزن يوجد بالقرب من مأوى السيارات ومكاتب الخزن فى الإذاعة ،ولا نعتقد أن الإذاعة التونسية أعرق مؤسسة إعلامية فى تونس تقبل أن يعمل صحافيوها فى قاعات تحرير هي فى الأصل مستودعات .

– القاعة التى تمّ نشر صورة لها كانت تحتوي على أرشيف مجلة الإذاعة التونسية الذى تمّ نقله إلى مكان أفضل تمّ فيه ترصيف الأعداد القديمة كما أن المجلة محفوظة كل أعدادها فى أرشيف المكتبة الوطنية والمركز الوطني للأرشيف وفى مقر الإذاعة التونسية ب 71 شارع الحرية . وقد انتهت الإذاعة التونسية من رقمنة أرشيف صور المجلة وتستعد لرقمنة كل أعدادها الورقية .

– ما تمّ نشره هو صور لعملية صيانة دورية تقوم بها الإذاعة التونسية لأجهزة التبريد المركزية .

و يعلق الصحفيون بأن موقع صحيفة الشروق قد جانب الصواب فى كل ما نشر دون تثبت من الخبر والصور ومصدرها وهو ما يتنافى مع أبسط قواعد المهنية واحترام أخلاقيات المهنة الصحفية ،كما أن البعض ممن يريدون استهداف مؤسسة الإذاعة التونسية يبدو أنهم يريدون الإساءة لصرح إعلامي وطني يكرس قيم الاستقلالية والمهنية واحترام طبيعته القانونية باعتباره مرفقا عموميا مفتوحا لكل التونسيين دون تمييز”.

شارك رأيك

Your email address will not be published.

error: لا يمكن نسخ هذا المحتوى.