الرئيسية » بن خليفة يرد على حملات التشويه المجانية و غير العفوية و قد غاب فيها بعد النظر حول زيارة الرئيس الى مصر

بن خليفة يرد على حملات التشويه المجانية و غير العفوية و قد غاب فيها بعد النظر حول زيارة الرئيس الى مصر

منذ الاعلان عن استدعاء عبد الفتاح السيسي في زيارة رسمية ب3 أيام لرئيس الجمهورية قيس سعيد، انطلقت حملات لا نظير لها من عديد الاطراف المحسوبة على الاسلاميين و من الموالي لصفوف اعتصام رابعة التابعة للرئيس الراحل محمد مرسي و التي بكت وفاته و كما لم يبكيه احد وهي أطراف عديدة من الموالين لقطر و تركيا، و من بينها الرئيس التونسي السابق المؤقت المنصف المرزوقي، و كانت اكثر من الحملات بل هي حرب قد تم شنها على صفحات التواصل الاجتماعي. بدعوى ان الرئيس المحسوب على الثوريين يلبي دعوة دكتاتور.

حول موضوع الساعة و رئيس الجمهورية قد اتجه نحو مصر بعد قيامه بواجبه و حضوره موكب احياء الذكرى ال83 لشهداء 9 افريل 1938 مكذبا كل ما قيل عن غيابه و تبجيله السفر الى مصر، على غرار النائب ياسين العياري الذي كتب تدوينة ثم قام بفسخها من حسابه الفايسبوكي، كتب القاضي عبد الرزاق بن خليفة، كاتب دولة سابقا نصا يقول فيه ما يلي على صفحات التواصل الاجتماعي:

“لو حصرنا زيارات رئيس الجمهورية إلى الأنظمة

الديموقراطية فقط.. لاقتصر على زيارة أوربا الغربية وأمريكا وبعض الدول الأخرى ولرفض زيارة معظم البلدان العربية.. و الأفريقية والاسيوية..

عدم التدخل في الشؤون الداخلية للدول الأخرى من ثوابت الدبلوماسية…التونسية.. تخلصوا من الحسابات الايديولوجية… السيسي قمع الإخوان نعم.. فهل نرفض زيارة السعودية بسبب ذبح خاشقجي والمغرب بسبب قمع حراك الأساتذة المتعاقدين اخيرا..وقبلها.. حراك الحسيمة وأمريكا بسبب أعمالها القذرة في العراق وسوريا وفرنسا بسبب تدميرها لليبيا… وووو؟ لم لم تلوموا الغنوشي عن زيارته لتركيا رغم ما فعلته بالشعب السوري الشقيق.. ؟ وعن زيارته لأمريكا و لإيطاليا؟.. مصر تركيا أمريكا فرنسا السعودية قطر.

كلها دول يتعين زيارتها وبحث التعاون معها.. ما اعيبه على قيس سعيد ان زيارته لمصر ب 3 ايام كاملة تقتضي الإعداد لها مع الحكومة و تفعيل اللجنة العليا المشتركة بين البلدين وما يقتضي من مرافقته لوفد وزراي عالي المستوى ومن رجال الأعمال… بالنظر إلى اتسابك الاقتصادي الهام بين البلدي (500 مليون دولار حجم التبادل التجاري) حتى لا يكون القصد من الزيارة باش “يبازز” الغنوشي اوالحديث في الشأن التونسي..

وتلك الطامك الكبرى.. اتمنى ان يكون كلامي هذا هذيان.. لكن.. حالة القطيعة بين الرئاسات وخاصة داخل السلطة التنفيذية قد تجعل السيسي يجترئ علينا.. وقد يفكر في أمور.. تضر بمصالح تونس مع رئيس مبتدئ… غير مرفوق بطاقم مقتدر…و معروف ان السيسي رجل مخابرات.. لذلك السؤال الصحيح ما المغزى من الزيارة وهل فيها فائدة لتونس ام لا وهل تم الإعداد لها جيدا؟ وليس لماذا يزور سعيد دولة يحكمها دكتاتورا.. ؟”.

شارك رأيك

Your email address will not be published.

error: لا يمكن نسخ هذا المحتوى.