الرئيسية » مخلوف ساخرا من أستاذ القانون محفوظ: “حتى جدتي في قبرها تعلم بانه بصدد التلحيس للرئيس، خسارة شهايدك”

مخلوف ساخرا من أستاذ القانون محفوظ: “حتى جدتي في قبرها تعلم بانه بصدد التلحيس للرئيس، خسارة شهايدك”

للمرة الألف يتعرض استاذ القانون الدستوري للنقد بسبب موضوعيته في قراءة الدستور و القوانين بكل حنكة و كالعادة يقود الحملة الاسلاميون الراديكاليون و بصفة خسيسة يندى لها الجبين. ذنب أمين محفوظ هو انه ليس له حسابات و مراوغات و في كل مرة، يتألق، و يتغلب، يتغلب على فئة تتآمر على الشعب بشتى الحيل و بالشطحات في صلب القانون… سيف الدين مخلوف يتهجم على الاستاذ و باسلوب غير لائق و يكتب على صفحات التواصل الاجتماعي ما يلي:

“أستاذ القانون الدستوري الوحيد الذي لم يعجبه تنقيح قانون المحكمة الدستورية .. مع أن حتى جدّتي في قبرها تعلم بأنه بصدد السعي لشراء مقعده فيها عبر التلحيس لرئيس الجمهورية وعبر خلط بعض أنصاف المعلومات الدستورية ببعض العقد الأيديولوجية على طبق من مصطلحات التخذيل والإحباط .. وهو كل ما يشتهي ساكن قرطاج سماعه ..

#خسارة_شهايدك_يا_كبدي”.

ماذا علق الأستاذ أمين محفوظ حول التنقيحات في قانون المحكمة الدستورية؟

في تدخله اليوم الخميس في “ميدي شو” على موزاييك اف ام، أمين علق أمين محفوظ أستاذ القانون الدستوري، على تنقيحات قانون المحكمة الدستورية التي تم تمريرها في جلسة البرلمان مساء أمس، معتبرا أن التنقيحات تتعلق بمشروع قانون ”وقع إدخال تغييرات عليه”، قائلا في هذا السياق ”ننتظر قرار الهيئة الوقتية لمراقبة دستورية مشاريع القوانين، فإدخال تحويرات جوهرية على مشروع القانون يجعله غير دستوري”.

كما شدد محفوظ، وفق موزاييك، على أن هذا المشروع لا يمكن أن يُصبح قانونا إلا بعد ختمه من رئيس الجمهورية، وقال ” من حق الرئيس استعمال حقه في الرد، واذا ما استعمله لا يمكن تجاوزه الا بأغلبية ثلاثة أخماس”.

وعن التنقيحات التي تم تمريرها، قال محفوظ إن بعض التعديلات يعتبرها إيجابية، في حين شدد على أنه يعتبر “التخفيض في الأغلبية خطأ جسيما”. وفق الاذاعة نفسها. و اكد محفوظ بانه ”من السابق لأوانه الحديث عن قانون جديد…مازلنا أمام مشروع قانون”. كما انتقد أستاذ القانون الدستوري ”وقوف أطراف سياسية وراء تعطيل إرساء المحكمة الدستورية وتعجيلها اليوم في ذلك مهما كانت الظروف” على حد قوله.

شارك رأيك

Your email address will not be published.

error: لا يمكن نسخ هذا المحتوى.