الرئيسية » هيئة المهندسين المعماريين تعلن عن تنظيم يوم غضب

هيئة المهندسين المعماريين تعلن عن تنظيم يوم غضب

في بلاغ صادر اليوم الأربعاء 1 مارس 2021 هيئة المهندسين المعماريين تحدثت عن التنسيق بين رئيس الهيئة وعميد المهندسين حول عدد من المواضيع المهنية ذات الاهتمام المشترك واتفاق الطرفين على تنفيذ يوم غضب مشترك يوم الخميس 18 مارس 2021 أمام قصر الحكومة بالقصبة من الساعة 10 صباحا إلى الساعة منتصف النهار.  

 في إطار مزيد دعم التنسيق المشترك بين هيئة المهندسين المعماريين وعمادة المهندسين بخصوص مختلف المشاغل المهنية التي تهم الطرفين، التأمت أمس الثلاثاء 16 مارس 2021 جلسة عمل جمعت السيد محمد صحبي قرجي رئيس هيئة المهندسين المعماريين بالسيد كمال سحنون عميد المهندسين.

وتم خلال هذا اللقاء التباحث في عديد المشاغل والمواضيع ذات الاهتمام المشترك والتي سيتم التنسيق بين الطرفين في شأنها، ونخص بالذكر منها تأكيد التزام الطرفين بالتعاون والتنسيق المتبادل وتوحيد الصفوف في كل أشكال النضال للاستجابة لمطالب المهندسين المعماريين والمهندسين وتحقيق أهدافهم في رد الاعتبار للكفاءات الوطنية والتصدي لتهميشها والارتقاء بالمهنتين لما فيه المصلحة الوطنية.

وفي هذا الإطار عبر السيد محمد صحبي قرجي عن مساندة هيئة المهندسين المعماريين لعمادة المهندسين التونسيين في تحركاتهم الاحتجاجية لتحقيق مطالبهم المشروعة. ومن جهته أكد السيد كمال صحنون دعمه لمطالب هيئة المهندسين المعماريين وتطلعات منظوريها لتوفير الظروف الملائمة لممارسة مهامهم والارتقاء بالمهنة.  

كما اتفق الطرفان على تنفيذ يوم غضب مشترك يوم الخميس 18 مارس 2021 أمام قصر الحكومة بالقصبة من الساعة 10 صباحا إلى الساعة منتصف النهار، وحث منظوريهما بالمؤسسات والمنشآت العمومية على المشاركة في الوقفة الاحتجاجية لما فيه المصلحة المشتركة والمصلحة الوطنية، إضافة إلى إقرار سلسلة من التحركات التصعيدية المشترك.
ويأتي هذا التحرك التصعيدي نتيجة تراجع مصالح رئاسة الحكومة عن تنفيذ الإتفاق المبرم مع رئيس الحكومة في جلسة العمل المنعقدة بتاريخ 3 ديسمبر 2020، بخصوص تفاصيل تنزيل الزيادة الخصوصية للمهندسين المعماريين ومهندسي المؤسسات والمنشآت العمومية. 
إلى جانب صياغة اتفاقية تعاون وشراكة بين الطرفين بهدف التشجيع على تصدير الخدمات واقتحام الأسواق الخارجية وذلك بالتنسيق بين الهيئة والعمادة ومركز النهوض بالصادرات وهو  ما سيدعم حظوظ الهيئتين في الحصول على امتيازات إضافية للطرفين بما يساعدهم في حياتهم المهنية .

كما اتفق الطرفان على إعداد برنامج تكوين مشترك لفائدة المهندسين والمهندسين المعماريين، وتأمين دورات تكوينية مجانية في مجال إدارة المشاريع  

شارك رأيك

Your email address will not be published.

error: لا يمكن نسخ هذا المحتوى.