.
kapitalis .

صحيفة إلكترونية تونسية إخبارية جامعة.

.

اتصالات تونس تحقّق أفضل أداء لخدمات الأنترنات الجوّالة سنة 2020


5 Shares

أضافت اتصالات تونس تتويجا جديدا إلى سجلّ نجاحاتها العديدة والمتنوعة.

فعلى الرغم من عام صعب ومليء بالتحديات باعتبار تبعات الأزمة الصحيّة لجائحة كوفيد 19 وما فرضته من ضغوط كبيرة على شبكات الاتصالات، تفوّق المشغل الوطني اتصالات تونس  بأدائه القويّ في مجال الأنترنات الجوالة سنة 2020.

فاستنادا إلى مقياس  nPerf لسنة 2020 (مقياس معتمد من قبل شركة فرنسية مستقلة تسمح للمستخدمين بقياس جودة شبكات الإنترنات بأنفسهم) ، احتلت  اتصالات تونس المرتبة الأولى بحساب جميع مؤشرات الأداء  وكلّ الاجيال الخلوية مجتمعة.

وتتصدر اتصالات تونس هذا الترتيب للعام الثاني على التوالي على المستوى الوطني ، حيث قفزت من المركز الثالث في 2018 إلى المركز الأول سنتي 2019 و 2020.

وقد أجرى مستخدمو تطبيق nPerf للجوّال 40167 اختبارًا بين 1 جانفي و 31 ديسمبر 2020 ، بزيادة قدرها 26٪ عن عام 2018.


اتصالات تونس الأولى حسب جميع مؤشرات جودة الأداء
!

وتفوّقت اتصالات تونس على منافسيها  بسرعات تنزيل تبلغ 23.59 ميجابيت في الثانية وسرعات نقل تصل إلى 9.15 ميجابت في الثانية.

وبالإضافة إلى ذلك ، سجلت اتصالات تونس أفضل أداء في تصفح الواب وعلى مستوى تدفق الفيديو(قياس جودة مشاهدة مقطع فيديو على موقع يوتيوب).

أما بالنسبة لمؤشر نسبة نجاح الوصول إلى الشبكة الجوالة لاتصالات تونس ، فقد احتل المشغل الوطني المرتبة الأولى بتحقيق نسبة 74.64٪ .

كما قدمت الشركة الوطنية للاتصالات أفضل زمن انتقال (قياس الوقت المطلوب لعبور مسار الشبكة من المرسل إلى المستلم) ، محققة زيادة بنسبة 12 % مقارنة بسنة 2019.

اتصالات تونس: التقدم التكنولوجي في إطار الاستمرارية!

وأكدت مؤسسة  Nperf  في تقريرها أن جائحة فيروس كورونا أحدث تغييرات كبيرة في استخدام الانترنات عبر الهاتف المحمول في تونس، مبرزة أن اتصالات تونس هي التي قدمت أفضل أداء.

وبالفعل وعلى الرغم من المخاوف من انهيار الشبكة خلال فترة الحجر الصحي الإجباري لعام 2020 والتي سجلت ذروة استعمال تصل إلى 500 جيغابيت من الحركة الدولية يوميًا، فقد عزّزت اتصالات تونس جهودها وتميزت بشكل أفضل في مواجهة هذا التحدّي بفضل مرونة وفعاليّة شبكاتها.

وإن اتصالات تونس التي تمتلك أفضل البنى التحتية وتزخر برصيد متنامي من الخبرة في التعاطي مع أحدث التقنيات، تعمل أيضًا على تعزيز سعة ربطها بالشبكة الدولية للأنترنات  وتعميم وتسريع تغطية شبكات الجيل الرابع والنطاق العريض، باعتبارها أولويات مطلقة يخصص لها المشغل  الوطني استثمارات ضخمة. فلا غرابة بأن ما تمتلكه اتصالات تونس من امكانيات و قدرات وما تبذله من جهود يحقّق لها هذه النجاحات ويؤهلها لحصد المزيد منها عن جدارة وتفوّق!




اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

error: المحتوى ملكية فكرية خاصة