.
kapitalis .

صحيفة إلكترونية تونسية إخبارية جامعة.

.

المنزه ال6/أريانة: معطيات جديدة حول سرقة مسدس ناري و 43 اطلاقة نارية من منزل نائب سابق


27 Shares

وفق ما وردت علينا من معلومات حول سرقة خزنة بمنزل نائب سابق كائن بنهج الديماسي بالمنزه السادس بالعاصمة، النائب السابق الذي وقع تداول صفته يدعى حسن الديماسي و ليس حسين الديماسي الوزير السابق لتفادي الخلط. وكان اطارا في الداخلية و شغل رئيس بلدية سابق في أريانة و نائبا بالبرلمان من 1989الى 1999.

و حول تفاصيل الموضوع، تمكنت الادارة الفرعية لمكافحة الاجرام ببن عروس من الكشف يوم الاثنين 15 فيفري 2021 عن عملية سرقة لمحل سكنى متكون من طابقين باستعمال مفتاح قياسي (passe partout).

و قد تم الاستيلاء على خزنة حديدية تحتوي على 3 جوازات سفر وسلاح ناري ومجموعة من الخراطيش تعود بالملكية للنائب السابق حسن الديماسي المتوفي من سنة 2000، وفق ما أبلغ عنه ابن الفقيد المتضرر للسلط الأمنية في 5 فيفري من الشهر الجاري.

وقد تم إلقاء القبض على مقترف العملية الذي صرح بأنّه تولى رمي المسروق بقنال سيدي حسين السيجومي و كان يجهل ما بداخل الخزنة و يظن ان الخزنة كانت تحتوي على اموال او مصوغ.

و بإيلاء الموضوع الأهمية اللازمة وبالتنسيق مع فريق غوص تابع للادارة الجهوية للحماية المدنية بتونس تم العثور على مسدس ناري و43 إطلاقة وبعرضها على المتضرّر أكّد أنّه المسدس ذاته الذي كان داخل الخزنة الحديدية.

و وفق مصادر أمنية لفريق الماتينال في شمس أف أم، المسدس من عيار 9 مل و هو قديم و يعود صنعه الى سنة 1989.

و قامت النيابة العمومية بمباشرة قضية عدلية (لحساسية الموضوع و لازالت الأبحاث جارية)، و تم الاحتفاظ بمن قام بالسرقة و ضد المتضرر بتهمة مسك سلاح ناري دون رخصة، وفق معز الغريبي الناطق الرسمي بمحكمة أريانة لشمس أف أم.




اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

error: المحتوى ملكية فكرية خاصة