الرئيسية » معرض نسائي جماعي بفضاء Préface بسوسة

معرض نسائي جماعي بفضاء Préface بسوسة

المركز الثقافي Préface بسوسة ينظم المعرض الجماعي “Im-passe” للفنانات التشكيليات حذامي سلطان وميساء الطرابلسي وكرامة بن عمر وهيفاء تكوتي وذلك بداية من يوم السبت 30 جانفي 2021 على الساعة الرابعة بالمركز.

حين تجتمع 4 فنانات بأربع وجهات نظر، كل منهنّ تحمل رسالة و عنوان، كل منهنّ تحمل قضايا و أفكارا… تتنوع الرسائل و الأحلام و تجتمع بالألوان و على مختلف المحامل في معرض «Im-passe».

معرض يجمع نتاج عمل 4 فنانات تونسيات، مارسن الفن في محطات مختلفة انطلاقا من المدارس العليا للفنون الجميلة مرورا بمشاركة التجارب و المعارف من خلال الجمعيات و النوادي الثقافية و الجمعيات الفنية…

الفنانات المشاركات في المعرض هن حذامي سلطان وهي متحصلة على شهادة الأستاذية في التربية التشكيلية سنة 2011. درست في المعهد العالي للفنون الجميلة بتونس. شاركت في أكبر تظاهرة فنية بتونس في جسر الألوان نوفمبر 2016 بالإضافة إلى عديد المعارض الوطنية و الملتقيات الدولية بتونس و مصر و لبنان و الجزائر و فرنسا و السنغال والأردن والهند. الفنانة منخرطة في عديد الجمعيات الفنية التونسية والعربية والدولية و نشطت نوادي فنون بدار الثقافة بمنوبة و جمعية ذوي احتياجات الخاصة 9 أفريل بتونس.

ميساء الطرابلسي باحثة وفنانة في الفنون التشكيلية . تبحث قصد التعرف على تعبير كل من اللون و الشكل في كل تركيبة تنشأها، لتعاصر موقف معيشي شخصي أو جماعي يستوقفها في اليومي، كمفهوم فلسفي أو اجتماعي . لتنشأ عالما موازيا للواقع فقهه اللون و دستوره التعبيرية.

كرامة بن عمر فنانة تشكيلية تونسية، تتمثل تجربتها بممارسة السلطة على المحمل بألوان وأشكال لتظفر حينا بتركيبة تجريدية شامخة وحينا بتركيبة تشخيصية تعبر بها عن التواصل الأبدي بين الجنسين و أهمية المرأة في المجتمع.

هيفاء تكوتي فنانة تشكيلية تونسية تخرجت من المعهد العالي للفنون الجميلة في تونس. شاركت في العديد من المعارض والورش والمهرجانات الفنية في تونس و العديد من الدول الأخرى مثل مصر و الكاميرون والسنغال وتركيا فرنسا الجزائر والمغرب وفلسطين.

شارك رأيك

Your email address will not be published.

error: لا يمكن نسخ هذا المحتوى.