.
kapitalis .

صحيفة إلكترونية تونسية إخبارية جامعة.

.

أزمة فندق الهناء بالعاصمة: محمد عمار يعاين حالة 104 عائلة شردتها اللوبيات، الدولة، القانون


8 Shares

رجال مقهورون، تبكي بالغصة بسبب عدم خلاص أجورهم و تشردت العائلات…. هذا هو حال العمال في نزل الهناء بقلب العاصمة، محمد عمار يروي اليوم 22 جانفي 2021 ما عاينه:

“104 عائلة تحتضر في #قلب_شارع_الحبيب_بورقيبة

عجز تام للدولة عن استرجاع حق العائلات المقهورة

زرت و عاينت حالة 104 عائلة شردتها احدى اللوبيات المتنفذة في البلاد التي تعتبر نفسها الدولة و القانون ..

رجال مقهورة ، تبكي بالغصة ، رجال وصلت الى الطلاق ،، رجال ستخرجها البنوك من بيوتها و تشرد عائلاتها لعجزها عن دفع أقساط البنوك ، عائلات غير قادرة على مداواة ابنائها لعدم خلاص الضمان الاجتماعي .. و الحالات الاجتماعية لا تحصى و لا تعد .. عدم خلاص الاجور منذ 8 أشهر و منح منذ 2015،، تسويف و مماطلة و غلق الفندق أمام العملة و إيقاف تشغيل الماء و الكهرباء .. رجال تتلحّف السماء في هذه الظروف القاسية ،أين؟ في قلب العاصمة و شارع الثورة .. في فندق الهناء و رمزيته لصورة السياحة في تونس ، لأنه يعد المكان المناسب أين تقف حافلات السياح القادمين لشارع الثورة و الاسواق القديمة ؟؟

اصطحبت وفدًا معي اليوم و زرنا وزارة السياحة اين قابلنا عدد من المسؤولين ،، اعتراف بحقوق العائلات المقهورة ، و اعتراف بغطرسة احدى اللوبيات النافذة ،،

أصحاب فندق الهناء الدولي لديهم ديون لدى البنوك العمومية ، ديون لدى مؤسسة الضمان الاجتماعي ، ديون جبائية ..عدم خلاص الموظفين لأشهر ،مع الهرسلة الممنهجة و رفض تام لدفع أجور الموظفين مع التهديد بأنهم هم الدولة و القانون ..

#أين_الدولة؟

عند زيارتنا لوزارة السياحة ، احد أصحاب فندق الهناء كان في الوزارة أيضا و أعلم الوزارة انه سيفتح بعض نقاط البيع داخل الفندق يوم 25 جانفي ؟؟و كأن شيئا لم يكن ، لا خلاص للأجور ، مواصلة تهديد العائلات و محاولة ضربهم ببعضهم ؟؟حالة الفندق الداخلية كارثيه جدا و لا يمكنها استقبال البشر ؟

رسالتي إلى وزراء المالية و الشؤون الاجتماعية و السياحة و من خلالهم رئيس الحكومة ،، أين الدولة .. هل الفساد و التستر عليه هو الدولة ،، احد اللوبيات لا يرغب في إرجاع القروض الى البنوك العمومية و خلاص الجباية و خلاص اجور الموظفين و دفع مستحقات الضمان الاجتماعي ؟؟

هل الدولة المنهوبة غير قادرة على مصادرة املاك مصاصي دماء العائلات المقهورة و ضمان حقوقهم و استرجاع الحق العام ،،أم ان الدولة أضحت لبعض العائلات و ليست لكل التونسيين ؟؟

#النائب_محمد_عمار”.




اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

error: المحتوى ملكية فكرية خاصة