.
kapitalis .

صحيفة إلكترونية تونسية إخبارية جامعة.

.

التلقيح ضد فيروس كورونا: أكثر من 136 ألف مواطن سجلوا بالمنصة الرقمية


12 Shares

انطلقت امس الخميس 20 جانفي 2021 المنصة الرقمية لتسجيل المواطنين للانخراط في منظومة ‘ايفاكس’ الى حدود الساعة 17.50، 136669، وقد اعلنت وزارة الصحة اليوم امكانية المتابعة عبر الرسائل القصيرة بصفة مجانية عاى الرقم 85355 او عبر التسجيل على الموقع الرسمي www.https://www.evax.tn/.

كما يمكن للمواطنين الراغبين في الحصول على التلقيح ايضا التسجيل على الرقم  #2021* USSD كما يمكن لاي مواطن ان يسجل 4 مواطنين اخرين ومتابعة ملفهم.

وفي سياق متصل دعى  رئيس لجنة التلاقيح هاشمي الوزير اليوم الخميس 21 جانفي 2021 في تصريح لوكالة تونس افريقيا للانباء المواطنين إلى مزيد الاقبال على التسجيل في هذه المنصة لضمان تمتعهم بالتلقيح الاختياري ضد فيروس كورونا حال توفره مشيرا الى ان تونس قد تتحصل على الدفعة الأولى من هذا التلقيح خلال شهر فيفري القادم.

وذكر الوزير بأن فريقا مختصا سيتولى عبر المنصة الالكترونية النظر في جميع مطالب المواطنين المتعلقة بالحصول على التلقيح وفرزها حسب الأولوية التي ستكون بالأساس للمسنين والمصابين بالأمراض المزمنة وذلك بعد وصول التلاقيح الى تونس، لافتا الى ان وزارة الصحة تنكب على توفير التجهيزات اللازمة وإتمام جميع الاستعدادات اللوجستية لاستقبال التلاقيح وخزنها وتوزيعها في أفضل الظروف.

وفي سياق متصل قال رئيس لجنة التلاقيح أن المنصة توفر ركنا خاصا بمتابعة الحالة الصحية للمواطنين بعد تلقيهم التلقيح ضد فيروس كورونا والذي سيمكنهم من الإدلاء بجميع الأعراض الجانبية التي قد تطرأ عليهم جراء هذا التلقيح مشددا على أن هذه الآلية تم تطويرها من باب الاحتياط لا غير.




اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

error: المحتوى ملكية فكرية خاصة