الرئيسية » جمعية أصوات نساء تندد بتحوير وزاري رجالي بامتياز !!

جمعية أصوات نساء تندد بتحوير وزاري رجالي بامتياز !!

أصدرت جمعية أصصوات نساء بيانا يوم أمس السبت 16 جانفي 2021 تندد فيه بإعلان رئيس الحكومة هشام مشيشي عن تحوير في تركيبة الحكومة غيب فيها تماما العنصر النسائي في موقف رجالي معاد للنساء مفضوح. و في ما يلي نص البيان…

بعد الاطلاع على التحوير الوزاري الذي أعلنت عنه رئاسة الحكومة مساء اليوم السبت 16 جانفي 2021 تفاجأت أصوات نساء بغياب تام لحقائب وزارية للنساء.

وتندد أصوات نساء بهذا التحوير وتعتبر أنه جاء في تناقض صارخ مع مبدأ التناصف الذي ينص عليه الفصل 46 من دستور 2014 الذي ينص على وجوب احترام مبدأ تكافؤ الفرص بين الرجل والمرأة في تحمل مختلف المسؤوليات وفي جميع المجالات.

كما تؤكد أصوات نساء على أن تمادي هذه السياسات الإقصائية ضد النساء إن دلت على شيء فهي تدل على عدم إيمان السياسيين وأصحاب القرار بالكفاءات النسائية التي تزخر بها بلادنا وانكارهم لحق النساء في المشاركة السياسية كتكريس للمواطنة والمساواة في الحقوق والواجبات وكداعم أساسي من دعائم الديمقراطية وسعيهم الدائم الى جعل المناصب القيادية حكرا على الرجال.

 وتطالب أصوات نساء جميع أجهزة الدولة عموماً ورئاسة الحكومة خصوصاً باحترام دستور البلاد والتزاماتها الدولية ذات العلاقة بحقوق الإنسان بصفة عامة والمساواة بين الجنسين بصفة خاصة وذلك بمراجعة هذا التحوير بحيث يقع تشريك المزيد من الكفاءات النسائية العام لتحقيق المساواة الفعلية المتماشية مع المكتسبات السياسية والقانونية والتصدي للممارسات الإقصائية.

شارك رأيك

Your email address will not be published.

error: لا يمكن نسخ هذا المحتوى.