الرئيسية » المكي يدعو الى حشد كل الجهود لمكافحة الكورونا والتمديد في الحجر الشامل بأسبوعين لكسر حلقات العدوى الأفقية

المكي يدعو الى حشد كل الجهود لمكافحة الكورونا والتمديد في الحجر الشامل بأسبوعين لكسر حلقات العدوى الأفقية

اقترح وزير الصحة السابق عبد اللطيف المكي في تصريح لوكالة تونس افريقيا للانباء اليوم الجمعة 15 جانفي 2021 التمديد في فترة الحجر الصحي الشامل لمدة اسبوعين من أجل كسر حلقات العدوى الأفقية معتبرا أن قرار الحجر لمدة 4 أيام فقط مدة غير كافية.

واعتبر المكي أن اقرار الحجر دون فرض اجراءات الوقاية المشددة لن يكون له أثر على الوضع الوبائي الحالي الذي يشهد انتشارا للعدوى الأفقية في كل الأماكن خلافا للموجة الأولى، داعيا الى ضرورة اعتماد خطة تواصلية من خلال تعبئة جهود المنظمات والقطاع الخاص والنقابات من أجل فرض تدابير وقاية ضد جائحة كورونا مشيرا، الى أن مجابهة التفشي السريع للفيروس التاجي يتطلب تعبئة كل الامكانيات من أجل خفض مستو ى المخاطر، داعيا الحكومة ومجلس الأمن القومي الى حشد كل الجهود من أجل مكافحة الكورونا.

واعتبر المكي أن تفشي حلقات العدوى الأفقية هو نتيجة لعدم الالتزام باجراءات الوقاية مشددا على أن الوضع الحالي يتطلب تشديد تطبيق الاجراءات من أجل كسر نطاق العدوى المجتمعية.

وللاشارة فان وزارة الصحة سجلت في آخر حصيلة يومية بتاريخ 13 جانفي الجاري 63 حالة وفاة جراء فيروس كوفيدـ19، و 2327 اصابة جديدة.

شارك رأيك

Your email address will not be published.

error: لا يمكن نسخ هذا المحتوى.