.
kapitalis .

صحيفة إلكترونية تونسية إخبارية جامعة.

.

مفوضيّة الإتّحاد الأوروبي بتونس تعلن عن الفائزين بجائزة لينا بن مهنّي لحريّة التعبير دورة 2020


12 Shares

أعلنت مفوضيّة الإتّحاد الأوروبي بتونس عن الفائزين بجائزة لينا بن مهنّي لحريّة التعبير، دورة 2020 وقد فاز بالمرتبة الأولى أسامة سليم عن مقاله “سورة الكورونا”، وفازت بالمرتبة الثّانية تبر النعيمي عن مقالها “مهاجرون غير نظاميّين زمن الكورونا، دروب الآلام لا تنتـهي في تـــونس”، أمّا يسر الجويني المتحصّلة على المرتبة الثّالثة فقد شاركت بمقال عنوانه In Tunisia, women stand on the frontlines” of targeted hate” وقاسمتها هذه المرتبة خديجة معلّى بمقالها “Sur les traces de Lina Ben Mhenni la ‘faiseuse de vie”.

وتكوّنت لجنة التّحكيم الّتي ترأسها الأستاذ العربي شويخة من الأعضاء الآتين : السيّد العربي شويخة، السيّدة آسيا العتروس، السيّدة ألفة بلحسين، السيّد الصادق بن مهنّي وممثّل عن مفوضيّة الإتّحاد الأوروبي بتونس.

سيقع تسليم الجوائز خلال الأسبوع المقبل مع إحترام شديد لقواعد الصحّة و ستنشر المقالات الفائزة لاحقا على موقع مفوضيّة الإتّحاد الأوروبي بتونس.

تبر النعيمي

يذكر ان بعثة الاتحاد الأوروبي في تونس أطلقت خلال شهر ماي الفارط “جائزة لينا بن مهنّي لحريّة التعبير“ وتهدف المبادرة إلى دعم المشهد الإعلامي التّونسي الذي يعرف تطوّرا سريعا بانفتاحه على ذوي الفكر الحرّ والصحفيّين والمدوّنين والمؤثّرين وغيرهم من النشطاء المدنيّين على سجيّة لينا بن مهنّي من أجل إعلام حرّ ومستقلّ وموثوق.

وستمكّن بعثة الاتّحاد الأوروبي الفائز الأوّل من المشاركة في “برنامج زوّار الاتحاد الأوروبي 2021” في بروكسل وتمنح هدايا للفائزين الثاني والثالث.




اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

error: المحتوى ملكية فكرية خاصة