.
kapitalis .

صحيفة إلكترونية تونسية إخبارية جامعة.

.

نابل: تصنيف عدد من المعتمديات كمناطق حمراء بسبب ارتفاع الاصابات بالكورونا


5 Shares

أفاد والي نابل محمد رضا مليكة في مداخلة هاتفيّة مع برنامج ‘صباح الناس’ اليوم الأربعاء 6 جانفي 2021 أن الوضع الوبائي في الجهة دقيق، مشيرًا إلى ارتفاع عدد الاصابات بفيروس كورونا في عدد من المعتمديات بعد التحاليل السريعة التي تم إجراءها.

واضاف مليكة في ذات السياق أنه قد تم أمس الثلاثاء خلال اجتماع لجنة مجابهة الكوارث تصنيف معتمديات كل من نابل، الحمامات، دار شعبان الفهري، بني خيار،  قرمبالية ، قربة و قليبية كمناطق حمراء بسبب سرعة انتشار الفيروس، كما تم اليوم القيام بعدد من حملات المراقبة من اجل تطبيق البروتوكول الصحي وخاصة الاجراءات الوقائية نظرا لتطور الوضع الوبائي في الجهة، مشيرا الى تسجيل أكثر من 8600 مخالفة لارتداء الكمامات وغيرها.

واشار والي نابل الى ارتفاع نسبة انتشار فيروس كورونا المستجّد في الجهة حيث بلغ بين 25 و30% ، مشيرًا إلى أن مواطنًا على 3 مواطنين مُصاب بالفيروس كورونا دون علمه على حد قوله، مضيفا ان الحملات ستستهدف كل المعتمديات في الولاية والبلديات لمراقبة كل الهياكل وخاصة العمومية منها التي تشهد اكتظاظا على غرار ‘الكنام’ داعيا المجتمع المدني الى معاضدة مجهود الدولة.

وفي سياق متصل قال محمد رضا مليكة انهم لن يتسامحوا مع المخالفين وسيقع تطبيق القانون على الجميع دون استثناء وسيم اتخاذ العقوبات اللازمة في شانهم.




اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

error: المحتوى ملكية فكرية خاصة