الرئيسية » الحمادي: “نقابة القضاة تدفع نحو التصعيد ونحو المجهول”

الحمادي: “نقابة القضاة تدفع نحو التصعيد ونحو المجهول”

استغرب انس الحمادي رئيس جمعية القضاة قرار النقابة بمواصلة الاضراب رغم الاتفاق مع الطرف الحكومي، واشار نفس المصدر في تصريح لشمس اف ام اليوم الاثنين 21 ديسمبر 2020 ان نقابة القضاة كانت حاضرة معهم في التفاوض منذ تاريخ 23 نوفمبر الفارط وان التنسيق كما معها منذ البداية بحضور مختلف الاطراف وفق قوله.

واضاف الحمادي انه لا يتفهم موقف نقابة القضاة لانها تدفع نحو التصعيد ونحو المجهول رغم الاتفاق، مشيرا الى انهم كجمعية دعوا خلال الندوة الصحفية يوم الجمعة الفارط الى استئناف العمل بعد الاتفاق الذي وقع مع الطرف الحكومي بعد 5 اسابيع من المفاوضات، مشيرا الى ان اضرابهم لم يكن فقط من اجل الزيادة في الاجور بل لمطالب اخرى على حد تعبيره.

وافاد الحمادي ان محاور الاتفاق تعلقت بتعاونية القضاة وبروتوكول صحي خاص بالمحاكم وبالاصلاحات الكبرى في قطاع القضاء والذي فيه الضمانات الاساسية لتسهيل العمل والذي سيحميهم من كل التدخلات وسيمنحهم الاستقلالية مشيرا الى انه تم الاتفاق مع الحكومة حول 8 نقاط من مجموع 9: كما أن الطرف الحكومي تعهد بإدراج زيادة في ميزانية وزارة العدل.

ودعا الحمادي كافة القضاة إلى إستئناف نشاطهم بعد الاكتظاظ الغير مسبوق في السجون وتعطّل مصالح المواطن بسبب طول فترة الاضراب كما اعتذر من المواطنين وان المحاكم ستبقى في خدمتهم وفق قوله.

شارك رأيك

Your email address will not be published.

error: لا يمكن نسخ هذا المحتوى.