الرئيسية » دواء كورونا تونسي: عميد الاطباء يدعو الى احترام أخلاقيات المهنة وعدم تعريض حياة المرضى الى المخاطر

دواء كورونا تونسي: عميد الاطباء يدعو الى احترام أخلاقيات المهنة وعدم تعريض حياة المرضى الى المخاطر

أشار عميد الأطبّاء سليم بن صالح في مداخلة هاتفيّة مع برنامج ‘موجة صباح’ اليوم الخميس 03 ديسمبر 2020 الى انه لا يحق للاطباء قانونيا وحسب اخلاقيات المهنة تعريض حياة المرضى الى المخاطر عند استعمال ادوية غير متاكّد منها وذلك تعليقا على خبر وجود دواء طبيعي تونسيّ أُثبتت نجاعته في معالجة مرضى كورونا.

واضاف بن صالح انه يمكن لمكتشف الدواء او المكمل الغذائي ان يجربه على نفسه وليس على الاخرين، منبها الاطباء الى ضرورة احترام القانون في استعمال الادوية واتباع اجراءات تطبيقية قبل التطرق الى مثل هذه المواضيع لكن بامور قانونية كما ان هناك اجراءات قانونية يجب احترامها وفق قوله.

ومن جهة اخرى قال رئيس عمادة الاطباء ان ارواح الناس امانة لدى الاطباء يجب الحفاظ عليها مشيرا الى ان تلاقيح الكورونا التي ستقتنيها وزارة الصحة ستكون بعد التاكد من مدى فاعليتها قبل استعمالها على المرضى.

وتابع بن صالح أن هناك قوانين في استعمال الأدوية يجب تطبيقها وكل طبيب مخالف يتم معاقبته وفق القانون قد تصل العقوبة الى احكام سجنية وسحب شهادته وايقافه عن العمل على حد تعبيره.

ويذكر ان رئيس كتلة ائتلاف الكرامة سيف الدين مخلوف اعلن يوم 28 نوفمبر الفارط بالبرلمان عن وجود دواء طبيعي تونسيّ أُثبتت نجاعته في محاربة فيروس كورونا وهو ما نفاه الاخصائيون.

شارك رأيك

Your email address will not be published.

error: لا يمكن نسخ هذا المحتوى.