.
kapitalis .

صحيفة إلكترونية تونسية إخبارية جامعة.

.

أميرة محمد: “حكومة مشيشي تقوم بالمغالطات..لن نتراجع عن مطالبنا”


11 Shares

أكدت نائبة رئيس النقابة الوطنية للصحفيين التونسيين أميرة محمد، في تصريح لـ’أنباء تونس’ اليوم الاربعاء 25 نوفمبر 2020 أن النقابة لم تتلقّى اي دعوة رسمية من حكومة هشام مشيشي للتفاوض بعد الاعلان عن التحركات الاحتجاجية التي ستقوم بها رغم انه ليس هناك داع للتفاوض حول قرار المحكمة الادارية والقاضي بضرورة نشر الاتفاقية الإطارية للصحفيين في الرائد الرسمي على حد تعبيرها.

واضافت محمد ان الاتفاقية امضت عليها نقابة الصحفيين التونسيين مع الأطراف الحكومية والأطراف المتدخلة في قطاع الإعلام، وخاصة المسؤولين عن المؤسسات الإعلامية داعية الحكومة الى ضرورة الالتزام بقرار المحكمة ، مشيرة الى ان النقابة راسلت مشيشي مع نسخة من قرار المحكمة الادارية ومن الاتفاقية الاطارية لكن الى اليوم لم تتلقى اي رد او تجاوب.

واشارت نائب رئيس نقابة الصحفيين الى تناقض الحكومة بين اقوالها وافعالها حيث انها تقوم بمغالطات وان النقابة لن تتراجع عن مطالبها المشروعة في الدفاع عن حقوق الصحفيين على حد تعبيرها.

وياتي رد اميرة محمد بعد تصريح رئيس ديوان رئيس الحكومة المعز لدين الله المقدّم في برنامج ميدي شو اليوم الاربعاء 25 نوفمبر الجاري والذي قال أنّ تمشي نقابة الصحفيين غير سليم من خلال قرار الاضراب قبل الجلوس والتفاض حول عدم نشر الإتفاقية المشتركة للصحفيين في الرائد الرسمي.

واضاف المقدم ان الاتفاقية بشكلها الحالي تتعارض مع بعض النصوص والأوامر الأخرى معتبرا أنّ هناك اشكاليات تطبيقية حقيقية في الاتفاقية بالنسبة إلى بعض وسائل الاعلام العمومية وفق قوله.

دلال بوجبلي




اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

error: المحتوى ملكية فكرية خاصة