.
kapitalis .

صحيفة إلكترونية تونسية إخبارية جامعة.

.

رسميا: بعد موجة الاستقالات، كتلة الوطنية تضم أقل من 10 نوابا


4 Shares

في افتتاح جلسة مساءلة لبعض وزراء هشام مشيشي الاثنين 26 اكتوبر 2020، أعلن الشيخ الغنوشي رئيس مجلس نواب الشعب (و بالتوازي رئيس حركة النهضة الإسلامية) صباح اليوم الإثنين 26 اكتوبر 2020 عن تركيبة كتلة الوطنية التي يترأسها رضا شرف الدين بمباركة مكتبه بالمجلس.

هذا و قد شهدت كتلة الوطنية موجة من الاستقالات على اثر تمكين رضا شرف الدين من الرئاسة و ذلك على اثر لقاء جمعه بالنائب عن النهضة سيد الفرجاني و تم عقد اجتماع يوم السبت قبل الماضي انتهى بإعلان التغيير.

و وفق بعض المستنكرين لهذا التوجه، كان الاجتماع مخالفا للنظام الداخلي للكتلة التي سبق ارجاؤه ليوم الاثنين، الا ان مكتب مجلس النواب، أقر رضا شرف الدين رئيسا للكتلة. و استنكر العديد من النواب و قدموا استقالتهم لمكتب مجلس الشعب الذي أعلن عن عدد المستقلين و هم حاتم المليكي، سهير العسكري، مريم اللغماني، خالد قسومة، زهير مخلوف، محمد مراد الحمزاوي و كلهم قادمون من قلب تونس قبل استقالتهم منذ ما يقارب عن 6 أشهر، الا منجي الرحوي الذي انضم حديثا و استقال بعد أن طالبه حزبه الوطد بالانسحاب فورا.

و اعلن الغنوشي رسميا عن آخر هذه التطورات قبل أن تفتح جلسة مساءلة أعضاء حكومة هشام مشيشي و هم وزراء الفلاحة، و التجارة و الاستثمار و الصادرات، و السياحة و الصناعات التقليدية، و المالية و الاقتصاد و دعم الاستثمار و الوقود.




اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

error: المحتوى ملكية فكرية خاصة