.
kapitalis .

صحيفة إلكترونية تونسية إخبارية جامعة.

.

الاتحاد الشعبي الجمهوري يدين بشدة مشروع التنقيح للمرسوم عدد 116


4 Shares

في بيان أصدره اليوم الثلاثاء 20 أكتوبر 2020 ممضى من طرف نائبه عدنان بن ابراهيم حزب الاتحاد الشعبي الجمهوري عبر عن رفضه القاطع لمشروع تنقيح المرسوم 116 المعدل للقطاع السمعي البصري و يرى فيه محاولة لتركيع الإعلام. و في ما يلي نص البيان…

يرفض الاتحاد الشعبي الجمهوري وبشدة مشروع تنقيح المرسوم 116 ويعتبره مشروع تركيع للإعلاميين الشرفاء وانحرافا بسمو رسالة الإعلام ونبل مقاصدها. ويدين سعي بعض الكتل في البرلمان ودفعها إلى تمرير مشروع التنقيح للمرسوم ويأتي ذلك في مخالفة واضحة للدستور الذي يعطي الأولوية لمشاريع القوانين الحكومية.

وإذ يرفض الاتحاد الشعبي الجمهوري مشروع التنقيح للمرسوم عدد 116 فلأنه يعتبر المبادرة تؤدي إلى السقوط في فخ التشريع على المقاس والتعامل مع القوانين وفقا لأجندات سياسية ضيقة وإقحام للإعلام في المحاصصة الحزبية والتي تفقده حياده دون التفكير في العواقب.

وبناء عليه يتبنى الاتحاد الشعبي الجمهوري موقف الرفض لمبادرة التنقيح للمرسوم المذكور ويتكفل بتقديم مشروع قانون اساسي يلغي العمل بالمراسيم كما يتقدم بموقفه الرافض للإعلام الحزبي باعتباره يتنافى مع المعايير الدولية لحرية التعبير والصحافة.

بيان.




اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

error: المحتوى ملكية فكرية خاصة