الرئيسية » الوفيات بالكورونا منذ انتشار الفيروس: بن علية تصرح ب”537 حالة وفاة” و وزارة الصحة ب “512 حالة وفاة…” أين الخطأ؟ (فيديو)

الوفيات بالكورونا منذ انتشار الفيروس: بن علية تصرح ب”537 حالة وفاة” و وزارة الصحة ب “512 حالة وفاة…” أين الخطأ؟ (فيديو)

خلال حضورها صباح اليوم الاربعاء 14 أكتوبر 2020 في برنامج “يوم سعيد” مع حاتم بن عمارة على موجات الإذاعة الوطنية، أعلنت نصاف بن علية، الناطقة الرسمية بوزارة الصحة في ما يخص فيروس كورونا أنه من أسباب انتشار الفيروس هو التراخي في تطبيق الإجراءات الوقائية والتشكيك في وجود الفيروس.

و تؤكد بن علية من ناحية أخرى ان هناك خيط من التفاؤل اذ لوحظ ارتفاع في نسبة ارتداء الكمامة وهذا جيد، وفق تصريحها مضيفة ان الوباء كشف الهوّة الرقمية التي تعاني منها تونس. و أن التحليل المعترف به في تقصي الكوفيد هو RT PCR و لقد تم الانطلاق في استعمال التحاليل السريعة التي أثبتت نجاعتها وتعطي النتيجة في ربع ساعة و أن وزارة الصحة ستتكفل بإجراء هذه التحاليل السريعة، وفقةنفس المصدر على الإذاعة الوطنية.

بالنسبة لفيروس الكورونا و بالارقام، نجد لخبطة بين ما أصدرته وزارة الصحة اليوم بعد قرابة 3 ساعات من الحوار مع بن علية التي أكدت أن عدد الوفيات بفيروس كورونا بلغ في آخر تحيين 537 على عكس الوزارة التي أكدت في نشريتها الصحية بأن عدد الوفيات بلغ 512 حالة. كما أن العدد في الاصابات المبلغ عنها من بن علية وهي 1800 حالة إصابة جديدة و الوزارة التي هي ناطقتها الرسمية في ملف الكورونا و هي 2234 حالة إصابة في آخر تحيين ليوم 12 اكتوبر الى حد الساعة الثامنة ليلا و العدد لا يتقابل هنا ايضا.

و بالنسبة لنصاف بن علية، نسبة المتوفين من الفئة العمرية ما فوق 75 سنة بلغت 18%، و 6% مست الفئة العمرية بين 65 و 75 سنة و بدرجة أقل الوفيات في صفوف الأطفال.

 

شارك رأيك

Your email address will not be published.

error: لا يمكن نسخ هذا المحتوى.