.
kapitalis .

صحيفة إلكترونية تونسية إخبارية جامعة.

.

روني الطرابلسي يروي صراعه مع الكورونا: ”ظللت لمدّة شهرين في حالة غيبوبة”


15 Shares

روى وزير السياحة السابق روني الطرابلسي اليوم الخميس 01 اكتوبر 2020 لدى استضافته في برنامج ‘صباح الناس’ على اذاعة موزاييك التجربة التي عاشها مع فيروس كورونا في فرنسا ولفترة تجاوزت الشهرين.

واشار الطرابلسي في مداخلته أنه شعر بأعراض الفيروس وبصعوبة كبيرة في التنفس خلال تواجده في فرنسا في الموجة الأولى للجائحة، واتصل حينها بطبيبه الخاص ليعلمه بذلك، لكن بعد تعكر وضعيته الصحية تم نقله إلى المستشفى أين اقام في قسم الإنعاش بسبب معاناته من صعوبات في التنفس.

وأضاف وزير السياحة السابق انه قد ظل لمدة شهرين في غيبوبة وبعد استقرار حالته قرر الاطباء ايقاظه مشيرا الى انه لمدة يومين او ثلاثة ايام لم يكن قادرا على المشي والوقوف ولم يتمكن من التعرف على عائلته، وكان أول شخص تعرف عليه والده بعد ان سمع صوته عبر الهاتف.

ودعا الطرابلسي التونسيين إلى ضرورة الالتزام بالبروتوكول الصحي الذي اقرته وزارة الصحة من نظافة وارتداء الكمامة واجبارية التباعد الجسدي نظرا للوضع الصعب الذي تعيشه البلاد بسبب انتشار جائحة الكورونا لان فرنسا ورغم القدرات الطبية التي تميزها الا انها عانت كثيرا من الكورونا وارتفعت بها الاصابات وعدد حالات الوفيات.

ويؤدي روني الطرابلسي زيارة الى مدينة جربة لقضاء فترة نقاهة.




اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

error: المحتوى ملكية فكرية خاصة