.
kapitalis .

صحيفة إلكترونية تونسية إخبارية جامعة.

.

وزير الشؤون الثقافية يلتقي سامي النصري مدير قطب المسرح


7 Shares

استقبل وزير الشؤون الثقافية السيد وليد زيدي اليوم الجمعة 11 سبتمبر 2020 بمقرّ الوزارة السيد سامي النصري مدير قطب مسرح بمسرح الأوبرا والمكلّف بإحداث المركز الوطني للفنون الدرامية والركحية.

وقد تناول هذا اللقاء جملة من المحاور الأساسية الخاصة بواقع المسرح في تونس ، وبمتابعة المشاريع الخاصة بالمراكز الجهوية للفنون الدرامية والركحية.

واطّلع وزير الشؤون الثقافية على المشروع الخاص بإحداث المركز الوطني للفنون الدرامية والركحية مشدّدا على ضرورة انفتاحه على كلّ مكوّنات الساحة المسرحية والفاعلين فيها.
وأكّد الوزير ضرورة النهوض باستراتيجيات العمل الخاصّة بقطاع المسرح وذلك تحت لواء مشروع عام يستند إلى لامركزية الفعل المسرحي وقدرته على التحليق بعيدا داخل حدود الوطن وخارجه.

كما دعا وزير الشؤون الثقافية السيد وليد زيدي إلى مشاركة كل الأطراف المتداخلة والفاعلة في القطاع المسرحي بمختلف أطيافهم وأعمارهم وتوجهاتهم الفنية لبلورة مشروع وطني مشترك ينهض بالممارسة المسرحية في الجهات ويدعمها ماليا ولوجيستيا وفنّيا.

من جهته أبدى السيد سامي النصري استعدادا كبيرا لدعم جهود الوزارة في بناء برنامج ثقافي وفكري يساهم بعمقه وقدرته على مواكبة عصره في تطوير الفنون وبلوغ الرهانات الحديثة وخاصة فيما يتعلّق بالفنّ الرابع وقدرته على تغيير الواقع وإنشاء أجيال واعدة من المثقفين والمفكّرين والفنانين من المشتغلين في هذا القطاع.




اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

error: المحتوى ملكية فكرية خاصة