.
kapitalis .

صحيفة إلكترونية تونسية إخبارية جامعة.

.

جوهر بن مبارك يعبر عن قمة سعادته بتجديد الثقة في راشد الغنوشي رئيسا لمجلس نواب الشعب


2K Shares

في أول تعليق له على إثر اسقاط لائحة سحب الثقة من رئيس البرلمان راشد الغنوشي، كتب أستاذ القانون الدستوري جوهر بن مبارك تدوينة نشرها ظهر اليوم الخميس 30 جويلية 2020 على صفحته الرسمية بالفيسبوك. واتهم بن مبارك الكرونيكور في قناة حنبعل التابعة لمعاذ الغنوشي كل من صوت ضد الغنوشي بالمرتزق و القلاب.

و كتب جوهر بن مبارك في تدوينته ما يلي: “مشكلة الإمارات في تونس أنها طاحت بمرتزقة غير أنّهم في نفس الوقت قلّابة ضربوها في الفلوس و ما جابولها كان الخيبات. من حقّهم يطالبو باسترجاع المصاريف”.

و في هذا الكلام اتهام لدولة الإمارات العربية المتحدة بالتدخل في الحياة السياسية التونسية واتهام للسياسيين المناهضين لحركة النهضة بأنهم مرتزقة يقبضون الأموال من الدول الخارجية. وهو ينم عن سقوط أخلاقي و فكري مدو لجوهر بن مبارك الذي باع ضميره للإسلاميين. ويبقى السؤال عن المقابل الذي تلقاه منم فالسياسة في عرفه ارتزاق و أموال. والكلام كلامه…

و للتذكير، فقد تم تكليف بن مبارك مستشارا لرئيس الحكومة المستقيل إلياس الفخفاخ في أفريل الماضي، و وفق عديد المصادر، حركة النهضة التي أطاحت بهذا الأخير (على خلفية شبهة تضارب مصالح) هي التي قامت بالضغوطات لتعيينه في القصبة.




اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

error: المحتوى ملكية فكرية خاصة