.
kapitalis .

صحيفة إلكترونية تونسية إخبارية جامعة.

.

قزارة: بشير العكرمي قام بكل الخزعبلات لحماية الغنوشي في ملف الشهيد البراهمي و محكمة التعقيب تحوله من تونس إلى أريانة


508 Shares

قالت ايمان قزارة عضو هيئة الدفاع عن الشهيدين شكري بلعيد و محمد البراهمي خلال الندوة الصحفية المنعقدة اليوم الخميس 23 جويلية بتونس انه تم اكتشاف علاقة بين راشد الغنوشي و مصطفى خذر المتهم بإدارته للجهاز السري للنهضة.

و ذلك، تضيف قزارة، عبر هاتفه و عبر المدعو كمال البدوي بعد اكتشاف يوم 29 ماي 2020 وثائق بالآلاف تهم 21 ملفا من بينها 15 ملف كانت مخفية من طرف الجهاز السري لحركة النهضة و تعلقت بتحركات ابو بوبكر الحكيم.

و تضيف قزارة ان كمال البدوي هو أحد المقربين جدا من راشد الغنوشي وهو من المجموعة الأمنية لسنة 1991 و كانت مهمته أمنية و قد استنجد به مصطفى خذر لمساعدته في مهام سرية الى يوم ايقافه في 19 ديسمبر 2013.

و تواصل قزارة مؤكدة أن الوكيل العام بشير العكرمي قام بكل الخزعبلات لحماية الغنوشي و البعض من المقربين منه و لم تقع إحالة الملف كما لم يقع حفظه في حقه.

كما أعلنت ايمان قزارة ان محكمة التعقيب قررت في 14 جويلية الجاري تحويل ملف الشهيد البراهمي من المحكمة الابتدائية بتونس الى محكمة أريانة.

و وفق الفصل 294 من مجلة الاجراءات الجزائية لمحكمة التعقيب و بناء على طلب من والوكيل العام يتم الاذن في الجنايات و الجنح و المخالفات بسحب القضية من اية محكمة و احالتها على اخرى من نفس الدرجة و ذلك مراعاة لمصلحة الأمن العام أو لدفع شبهة جائزة.




اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

error: المحتوى ملكية فكرية خاصة