.
kapitalis .

صحيفة إلكترونية تونسية إخبارية جامعة.

.

مدينة الثقافة بتونس: بيت الرواية يقدم الكاتبة زينب بوخريص


6 Shares

في إطار برمجته المتعلقة بتوقيعات راعي النجوم، نظم بيت الرواية لقاء لتقديم وتوقيع المجموعة القصصية “سمفونية شغف” للكاتبة زينب بوخريص وذلك يوم الأربعاء 15 جويلية 2020 بفضاء نادي احنا تحت السور بمدينة الثقافبة بتونس.

البداية كانت مع السيد محمد الحباشة مدير البرمجة ببيت الرواية الذي أكدّ أن هذا الفضاء خّصص لتوقيع آخر الإصدارات وتقديم جديد المطابع التونسية مذكرا بالمواعيد القادمة لبيت الرواية لتوقيع آخر الإصدارات التونسية قبل ان يفسح المجال للأستاذة نجاح عزالدين لإدارة الحوار مع ضيفة بيت الرواية.

وفي تقديمها قالت نجاح عزالدين أن الأستاذة زينب بوخريص تتمتع بالقدرة على تطويع أسلوب الكتابة المرنة والسلسة بروح متمرّدة، تفجّر من خلاله بوحا وصراخا عجزت الألسن عن التعبير عنه وتبعث في الانسان بصيص الأمل لنسيان ومحو خيبات الماضي.

وتحدثت الأستاذة زينب بوخريص عن باكورة أعمالها القصصية “سمفونية شغف” التي صدرت أواخر سنة 2019 عن دار منتدى للنشر والتي تضّم عشرين أقصوصة في 120 صفحة.

واعتبرت بوخريص أن هذه المجموعة القصصية تحتفي بشخصيات مختلفة تجمع بينها قضايا مشتركة، تتقاسم نفس الآلام و تسلّط الضوء على العديد من المواضيع كالظلم، الطبقات المنسية، عن إنقلاب القيم والمفاهيم حول الحرية والعدل والمساواة.

كما أكدّت بوخريص في هذه المجموعة القصصية عن أهمية الفنّ باعتباره أداة للتحرر والانعتاق والبحث عن عوالم منشودة والقطع مع الماضي وفتح آفاق جديدة للحلم والابداع والابتكار حيث أن الفن هو الملاذ لنسيان الماضي وخيبات الأمل ويدعو للأقبال على الحياة بتفاؤل وحب وفق تعبيرها.

زينب بوخريص هي كاتبة وشاعرة تونسية، أصيلة مدينة الفحص من ولاية زغوان وهي مكلفة بالإعلام بجمعية منتدى مقرين للثقافة والإعلام.

بلاغ.




اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

error: المحتوى ملكية فكرية خاصة