.
kapitalis .

صحيفة إلكترونية تونسية إخبارية جامعة.

.

النهضاوي أسامة بن سالم مع ائتلاف حكومي أقل هجانة من الإئتلاف الحالي


69 Shares

في تدوينة نشرها أمس السبت 11 جويلية على صفحته في الفايسوك دعى النهضاوي أسامة بن سالم إلى إعادة النظر في الإئتلاف الحكومي الحالي التي يجمع حركة النهضة بقوى سياسية يختلف معها و تعويضه بائتلاف “أكثر إتزانا و استقرارا” حسب تعبيره. و في ما يلي نص التدوينة…

“بيان سحب الثقة من رئاسة البرلمان هو خطوة في الاتجاه الصحيح. الحكم لا يمكن أن يستمر بأنصاف المعارك وبالإتلافات الهجينة. اتضحت الصورة، سيكون الإئتلاف الحاسم في الحكم مقابل جبهة معارضة موحدة بواقع هزيمة المعركة السياسية. الوضعية السياسية القادمة ستكون أكثر إتزانا و استقرارا”.

البيان يقصد به المدون الإسلامي بيان مشروع تونس الصادر أمس والذي دعا القوى الديمقراطية في البرلمان إلى سحب الثقة من رئيسه و رئيس حزب النهضة راشد الغنوشي وهو يعني أن سحب الثقة من رئيس حزب النهضة سيكون له طعم الهزيمة للحركة الإسلامية لكنه سيمكن من توضيح المشهد السياسي البرلماني و سيمكن النهضة من إعادة النظر في تحالفاتها و تكوين ائثلاف حكومي جديد أوضح في توجهاته و يعني به تحالفا بين النهضة و قلب تونس وائتلاف الكرامة.

تجدر الإسارة أن حركة النهضة قد رشحت أسامة بن سالم إلى منصب مستشار خاص لرئيس الحكومة الحالي إلياس الفخفاخ لكن هذا الأخير رفض هذا تعيينه.




اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

error: المحتوى ملكية فكرية خاصة