.
kapitalis .

صحيفة إلكترونية تونسية إخبارية جامعة.

.

أنيس المنصوري يؤكد : نص عريضة المطالبة بالتدقيق في ثروة راشد الغنوشي وصلت إلى الرئاسات الثلاث


في بيان إلى الرأي العام أصدره بتونس أمس الإثنين 6 جويلية 2020 يعلم الناشط أنيس المنصوري منظم حملة “من أين لك هذا ؟” للمطالبة بالتدقيق في ثروة راشد الغنوشي أن نسخا من العريضة وصلت إلى الرئاسات الثلاث. وفي ما يلي نص البيان.

يهم حملة من أين لك هذا أن تعلم أنصارها و المساهمين فيها أنه، و مثلما تم التصريح به سابقا، قد توجّهت اليوم الإثنين 6 جويلية 2020 بنسخة من العريضة المطالبة “بالتدقيق في ثروة راشد الغنوشي و بعث لجنة مستقلة للتدقيق في ثروات السياسيين” إلى كل من السيّد رئيس الجمهورية و السيّد رئيس البرلمان و السيّد رئيس الحكومة.

حفاظا منا على المعطيات الخاصة بالموقعين و احتراما لمبدأ سرية الإمضاء الذي اعتمده بعض الموقعين، فإن حملة من أين لك هذا لم تقدّم قائمة الممضين إلى الرئاسات الثلاث و إنما قامت بتقديم نص العريضة مشفوعا بمحضر معاينة لعدد الإمضاءات تم اجراءه من طرف عدل منفذ.

لقد توجّهت حملة من أين لك هذا بمراسالات إلى الرؤساء الثلاثة لا فقط من أجل رفع أصوات الموقعين على العريضة و تثبيت المطلب و إعطائه بعدا رسميا بل كذلك من أجل وضع الرؤساء الثلاث أمام مسؤولياتهم التاريخية في التفاعل مع هذا المطلب و العمل على تحقيقه.

لقد أمضى على هذه العريضة برلمانيون وسياسيون وحقوقيون وعاملون ومعطلون ومبدعون كان هدفهم الوحيد هو التصدي للفاسدين ووقف نزيف الفساد الذي ينخر الدولة المجتمع.

حملتنا لن تقف عند هذا المستوى. ستتواصل وستواصل السعي إلى فرض هذا المطلب الذي لن يقف ضده إلاّ المتمعشون من الفساد والمستفيدون منه.

بيان.




اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

error: المحتوى ملكية فكرية خاصة