.
kapitalis .

صحيفة إلكترونية تونسية إخبارية جامعة.

.

الطبوبي لعبو: “إن كنت جاداً في محاربة الفساد، إفتح ملف سليم بن حميدان و علاقته بالبنك الفرنسي التونسي”


في كلمة تصعيدية توجه بها للقضاء و لمحمد عبو، وزير الوظيفة العمومية و الحوكمة و مكافحة الفساد، قال نور الدين الطبوبي، الأمين العام للاتحاد العام التونسي للشغل، على هامش التجمع العمالي اليوم الأحد 28 جوان 2020 بصفاقس، أن مقاومة الفساد لا تكون بالخضوع لأي محاباة و لأي تميبز.

و في هذا الإطار خص أمين عام المركزية النقابية بالذكر محمد عبو لامتحان مصداقيته في محاربة الفساد و قال له بالحرف الواحد: “إن كنت فعلا جادا في مقاومتك للفساد، فافتح ملف البنك الفرنسي التونسي و تثبت في علاقة وزير أملاك الدولة الأسبق سليم بن حميدان بهذا الملف، افتح ملف الشركة التونسية لصناعة الاطارات المطاطية STIP…”، و يواصل الطبوبي متسائلا في الوقت نفسه عن مصير رجال الأعمال و أصحاب الأموال الذين تم إيقافهم، البعض منذ أكثر من 3 سنوات، بسبب ملفات فساد و تهرب ضريبي ملمحا إلى وجود تقاعس إرادي من طرف القضاء بإيعاز من (أو تحت ضغط) الحكومات المتتالية.

سليم بن حميدان كان رفيقا لمحمد عبو لما كانا قياديين في حزب المؤتمر من أجل الجمهورية و وزيرين في حكومة القيادي الإسلامي حمادي الجبالي. و قد بدا للجميع أن محمد عبو غير معني بفتح ملف الفساد المتعلق بالبنك الفرنسي التونسي تجنبا لإحراج زميله.

وهو ما قصده الطبوبي بما أسماه “المحاباة والتمييز”.




اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

error: المحتوى ملكية فكرية خاصة