الرئيسية » المعهد الثقافي الإيطالي في تونس يحتفل بمهرجان الموسيقى يوم الأحد 21 جوان

المعهد الثقافي الإيطالي في تونس يحتفل بمهرجان الموسيقى يوم الأحد 21 جوان

بما أن الأوضاع لا تسمح بالاحتفال في الأماكن المعتادة لتفادي العدوى بفيروس الكوفيد، قرر المعهد الثقافي الإيطالي في تونس الاحتفال بمهرجان الموسيقى يوم الأحد 21 جوان 2020 مع ثلة من الشباب الموهوبين الناشئين.

بادئ ذي بدء، “الموسيقى التي توحد” هو حفل موسيقي صغير للموسيقى الكلاسيكية من أداء موسيقيي الأوبرا الدارسين بالمعهد العالي للموسيقى في تونس تحت إشراف Hadjieva Hristina.

البرنامج:
· يوسف بن عبد الرزاق يؤدي “نيسون دورما” من توراندوت جياكومو بوتشيني

· أمينة بقلوطي تؤدي “او مييو بابينو كارو” من تأليف جياني سكيشي و جياكومو بوتشيني

· نسزين مهبولي تؤدي “كواندو منفو” لجياكومو بوتشيني

· تشونغ تشارلز يؤدي مقاطع من “لا بويم” من تأليف جياكومو بوتشيني

. يوسف بن عبد الرزاق، أمينة بقلوطي، نسرين مهبولي، و تشونغ تشارلز ترافقهم على البيانو آنا كيم.

مهرجان الصيف الإيطالي يضع تحت ذمة الشاهدين 20 حفلا من أعلى طراز مجانيا على هذه المنصة الالكترونية    بالتعاون مع مختلف جمعيات المهرجانات الايطالية.

يتزامن مهرجان الصيف الإيطالي، يوم  21 جوان 2020، مع حفل الافتتاح لمهرجان رافينا الذي يضم أوركسترا لويجي شيروبيني للشباب والسوبرانو روزا فيولا، تحت إشراف المايسترو ريكاردو موتي.

هذا المهرجان  سيرسخ في الذاكرة لأنه ذو قيمة رمزية كبيرة بما أنه سيكون أول حفل كبير في إيطاليا بحضور الجمهور بعد إعادة فتح المسارح والمسارح الإيطالية بعد الجائحة .

سيكون الحفل الافتتاحي متاحًا على المنصة التالية، عند التسجيل، ستتلقى الأطراف المعنية عبر البريد الإلكتروني رابط الوصول لمشاهدة الحفل.

مهرجان الصيف الإيطالي مبادرة من قبل الوزارة الخارجية الايطالية لدعم الأعمال الثقافية والإبداعية في مختلف أنحاء ايطاليا. سيتم نشر صفحة مخصصة قريبًا حيث يتمكن الجمهور من الاطلاع على محتوى البرنامج.

بلاغ.

شارك رأيك

Your email address will not be published.

error: لا يمكن نسخ هذا المحتوى.