الرئيسية » العيوني مستاء من أداء الرئيس سعيد صلاة الجمعة بجامع الكرم في منطقة خاضعة لسلطة محلية و الرد قريبا

العيوني مستاء من أداء الرئيس سعيد صلاة الجمعة بجامع الكرم في منطقة خاضعة لسلطة محلية و الرد قريبا

عبر فتحي العيوني رئيس بلدية الكرم، مساء أمس الاربعاء 10 جوان 2020، في فقرة “الدوامة” على موجات اذاعة IFM، عن أسفه لعدم احترام رئيس الجمهورية الباب السابع من الدستور و لم ينسق مع السلطة المحلية للدخول الى منطقة الكرم.

يقول رئيس بلدية الكرم أن زيارة رئيس الجمهورية يوم الجمعة الماضي للمدينة الواقعة على بعد كيلومترات من قصر قرطاج هي “رسالة سلبية جدا، أغفر له لأنه غير مستوعب بعد للبروتوكول، فقانون الجماعات المحلية يقول أن، في الديمقراطية، يقع الاشعار و التنسيق مع السلطة المحلية”.

و يضيف العيوني ان هذه الزيارة لسعيد في هذه المنطقة الترابية التي تخضع للحكم المحلي ليست الأولى من نوعها، بل سبقتها أخرى في رمضان عندما قام بزيارة شخص لمده بشئ ما، و يوم الجمعة الفارط، لم يكن على علم و تفاجأ بالخير عندما تلقى من أحد أعوانه في البلدية خبر صلاة الرئيس في جامع كذا و لم يتم حتى التنسيق مع الجهات الامنية.

و يرى العيوني أن هذه الحركة غير دستورية من رجل مختص في الدستور : “هذا تجاهل للإدارة و خطأ بروتوكولي و سيجتمع المجلس البلدي لأخذ القرار”.

و يضيف فتحي العيوني أنه “قد سبق أن دخل نور الدين الطبوبي المنطقة بمناسبة دفن أحد النقابيين رحمه الله و قام بالتأبين و لم يقع إشعارنا، وعلى اثر ذلك، اجتمع المجلس البلدي و قام بمراسلة الطبوبي ليعلمه بالتنسيق مستقبلا مع البلدية عندما تكون له زيارة في المنطقة”، مرجحا أن مضمون الرسالة التي سيتوجه بها مجلس العيوني الى رئيس الجمهورية سيكون على غرار مراسلة الطبوبي.

بلاغ.

شارك رأيك

Your email address will not be published.

error: لا يمكن نسخ هذا المحتوى.