الرئيسية » تونس : الاتحاد الشعبي الجمهوري يدعو الحكومة إلى رفع التجميد في الانتدابات في الوظيفة العمومية

تونس : الاتحاد الشعبي الجمهوري يدعو الحكومة إلى رفع التجميد في الانتدابات في الوظيفة العمومية

في بيان ممضى من طرف صبيحة المرواني رئيسة مكتب الإعلام أصدره بتونس اليوم الثلاثاء 9 جوان 2020 يند الاتحاد الشعبي الجمهوري بسياسة الحكومة في مجال التسغيل و قرارها بتجميد الانتدابات في الوظيفة العمومية لسنتين أخريين مما يضاعف من حجم الطلب الاضافي على الشغل. و في ما يلي نص البيان…

يتابع الاتحاد الشعبي الجمهوري الوضع الاجتماعي ببالغ الانشغال و المرشح لمزيد التأزم خاصة بعد ان لوحت العديد من التنسيقيات لحملة الشهائد العليا ممن طالت بطالتهم في جميع القطاعات بتصعيد وتيرة الاحتجاجات والاعتصامات، أمام لامبالاة الحكومة وتوجهها نحو تجميد الانتدابات في الوظيفة العمومية لسنتين أخريين مما يضاعف من حجم الطلب الاضافي على الشغل.

وإذ يدين الاتحاد الشعبي الجمهوري ما تعرض له اساتذة الرياضة و التربية البدنية من عنف أثناء احتجاجهم يوم 8 جوان أمام وزارة الشباب والرياضة . فإنه يستنكر سياسة المماطلة و التسويف والاصرار على المنوال الاقتصادي الذي عجز عن خلق الثروة وامتصاص البطالة. و نتبنى مطلب الشباب من حملة الشهائد العليا على اختلاف درجاتهم و اختصاصاتهم بحقهم الدستوري في الشغل و إدماجهم في الدورة الاقتصادية و سد الشغورات في الوظيفة العمومية.

وعليه نحمل رئاسة الحكومة تبعات الوضع المتأزم وندعوها إلى رفع التجميد في الانتدابات في الوظيفة العمومية والمسارعة بالمصادقة على المبادرة التشريعية للتشغيل و التي ضمناها مشروع قانون الانتداب الآلي و الفوري لمن طالب بطالتهم عقدا من الزمن و ضبط سقف زمني لتسوية ملفات طالبي الشغل من حملة الشهائد العليا و الدكتوراه.

بيان.

شارك رأيك

Your email address will not be published.

error: لا يمكن نسخ هذا المحتوى.