.
kapitalis .

صحيفة إلكترونية تونسية إخبارية جامعة.

.

قيس سعيد في زيارة غير معلنة الى حي التضامن تزامنا مع حوار الغنوشي على نسمة


142 Shares

تناقلت صفحات التواصل الاجتماعي مساء الإثنين 8 جوان 2020 مقطعا من فيديو حول زيارة رئيس الجمهورية قيس سعيد الى حي التضامن.

و احتك سعيد بالمواطنين الذين تكلموا معه عن مشاكلهم و عن حياتهم و العدم سواسيا في هذه المنطقة المكتظة بالمتساكنين. و اكد لهم رئيس الجمهورية انه على العهد فكان الجواب بالهتاف “الشعب معاك”.

و تزامنت هذه الزيارة مع حوار مسجل على نسمة لراشد الغنوشي رئيس البرلمان و رئيس حركة النهضة. و أين اعلن هذا الأخير عن ضرورة تغيير مكونات حكومة الفخفاخ المسماة بحكومة الرئيس و اقصاء البعض مثل تحيا تونس و حركة الشعب و ادخال آخرين على غرار ائتلاف الكرامة و لو لم يذكر ذلك و خاصة قلب تونس للحكم، في حركة للمرور بقوة و ارضاخ إلياس الفخفاخ أو اسقاط الحكومة التي سيقع تقييم عملها لمدة 100 يوما في 25 جوان الجاري.




قيس سعيد في زيارة غير معلنة الى حي التضامن تزامنا مع حوار الغنوشي على نسمة

  1. محمد داود

    هذه الزيارة ما هي إلا تمهيد لتغيير نظام الحكم. ويبدو أن قيس سعيد يحاول عبثا التجديف ضد التيار. لو أنه أجرى استفتاء شعبيا لتغيير نظام الحكم منذ توليه الرئاسة لاستجاب له الشعب. أما وقد تأكد الآن أنه لا يتقن إلا الشقشقات اللفظية وأن ليست له القدرة لأن يكون عنصرا فاعلا بحق وتنقصه الخبرة السياسية وأنه من اليسير جدا أن يصبح لعبة في أيدي المحيطين به فمن الصعب جدا أن يتم له ما يريد. فالشعب التونسي يراقب ويتابع التطورات وقد تأكد أن اللجوء إلى النظام الرئاسي إنما هو دفع بالبلاد إلى المجهول إذ لا نأمن انقلاب المحيطين به عليه فيصبح الحكم بيد شخص لا شعبية له على الإطلاق. ونؤسس بذلك لنظام دكتاتور مستبد.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

error: المحتوى ملكية فكرية خاصة